الثلاثاء 14 مايو 2024

وزير التنمية المحلية: إجراءات فورية لتطوير 4700 قرية بالمحافظات

18-2-2017 | 20:36

أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، الجديد، بدء إجراءات فورية لتطوير القرى، التي يزيد عددها عن 4700 قرية،وتحقيق نقلة نوعية في المحليات، مشيرا إلى أنه ناقش هذه الإجراءات، مع رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، خلال لقاء جمعهما اليوم السبت.

 وأضاف وزير التنمية المحلية، في مؤتمر صحفي، عقده بمقر مجلس الوزراء، أنه تم البدء في إعداد خريطة تفصيلية للمحافظات، ستكون جاهزة نهاية الشهر الجاري، لتساهم في تنمية المحافظات، والاستفادة من خيراتها، مشيرا إلى أن كل محافظة ستتولى إعداد خريطة طريق التنمية، الخاصة بها خلال 3 أشهر، مؤكدًا أن هذه الخريطة لا يرتبط تنفيذها بأي وزير أو حكومة.
وأوضح وزير التنمية المحلية أنه سيتم الاهتمام بالبنية التحتية، والتعليم، ومكافحة الفساد، مع توفير فرص العمل لأبناء مصر، مشيرًا إلى أن هذا لن يتحقق دون قيادات لديها رؤية، وخطاب ثقافي تنويري؛ يحث الجميع على إحداث طفرة حقيقية في تقديم الخدمات للمواطنين، بدلا من المعاناة التي يقابلها الآن.
وقال الدكتور هشام الشريف إنه يتم الآن العمل على حصر المشاكل والأزمات، التي تعاني منها المحافظات المختلفة من أسوان، وحتى الإسكندرية، لتلافي حدوثها مستقبلا، مشيرًا إلى أنه سيعمل على استغلال الطاقات غير المستغلة، ورفع كفاءتها لتناسب الواقع الحالي.
 

    Dr.Radwa
    Egypt Air