الأحد 28 ابريل 2024

الرياض تُتيح فرصة ذهبية لعشاق الهوايات من خلال معرض «هاوي»

ينطلق ضمن حملة عندك هواية.. عندك سالفة عبر معرض هاوي : الرياض تُتيح فرصة ذهبية لعشاق الهوايات

عرب وعالم23-8-2023 | 17:03

الرياض ماهر عبدالوهاب

تستضيف مدينة الرياض، غداً الخميس وحتى السبت المقبل، معرض "هاوي"، الذي تنظمه البوابة الوطنية للهوايات، إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة، وذلك في إطار حملتها الوطنية للتوعية بالهوايات "عندك هواية.. عندك سالفة" التي انطلقت خلال شهر أغسطس الجاري، وتنتهي بتاريخ 24 من الشهر نفسه؛ بهدف زيادة الوعي بالهوايات والتعريف بالبوابة في كافة مناطق ومدن المملكة العربية السعودية.

وسيتعرَّف زوار المعرض؛ الذي يُقام في مجمع يو ووك، على مختلف أنواع الهوايات كالبلوت، والشطرنج، وعزف البيانو، والبستنة، والرسم، والآثار، وكرة القدم، وتنس الطاولة، والحرف اليدوية، كما يوفر فرصة للتواصل بين الهواة من مختلف مناطق المملكة، وتبادل الخبرات والتجارب، بالإضافة إلى العديد من التجارب التفاعلية، وورش العمل، والعروض الفنية، والألعاب الذهنية.
ويمثل مجمع "يو ووك" الواقع في طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول بالرياض، منطقة جذب كبيرة، يرتادها آلاف الزوار والمتسوقين.

يُذكر أن البوابة الوطنية للهوايات "هاوي" تأسست في شهر أكتوبر من عام 2022 لتقديم الدعم والتمكين للهواة من الجنسين في مختلف الهوايات، وتهيئة البيئة اللازمة لدعم وتعزيز مشاركة المواطن والمقيم والزائر في ممارسة الهوايات الثقافية والرياضية والترفيهية والبيئية وغيرها من الهوايات، من خلال التسجيل في البوابة، وتأسيس الأندية أو الانضمام إلى أندية قائمة، والحصول على التراخيص، وإقامة الفعاليات.

Dr.Randa
Dr.Radwa