الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ المنيا: 1.4 مليون مواطن استفادوا من خدمات حملة 100 يوم صحة

جانب من الحملة

محافظات28-8-2023 | 16:16

دار الهلال

قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إن مليونًا و458 ألفًا و224 مواطنًا استفادوا من الخدمات الطبية المجانية لحملة (100 يوم صحة) بالمحافظة تحت شعار "معاك من أول يوم"، وذلك منذ بدء الحملة وحتى 25 أغسطس الجاري.

وناشد القاضي - في بيان اليوم - المواطنين بالاستفادة من الخدمات المجانية التي تقدمها الحملة بكافة مواقعها الثابتة والمتنقلة للتيسير على المواطنين والوصول إلى أكبر عدد ممكن لتحقيق أهداف الحملة.
من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة أن حملة (100 يوم صحة) قدمت خدماتها في الصحة العامة لـ122 ألفا و277 حالة، بالإضافة إلى تطعيم 368 ألفا و273 طفلًا، وفحص 1214 طفلاً ضمن الكشف المبكر وعلاج الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة.

وأشار إلى تقديم الخدمة بمجال تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لحوالي 905 آلاف و126 سيدة، بجانب تقديم 42 ألفا و501 خدمة طبية وعلاجية بالعيادات المتنقلة التابعة للقوافل الطبية، وتقديم الخدمات الأخرى بمجال الخدمات الوقائية والعلاجية، وتقديم الخدمات التوعوية والتثقيف الصحي.

وأضاف أنه في مجال مراقبة الأغذية، تم تقديم 18 ألفا و296 خدمة تنوعت بين المرور على المنشآت الصحية وتحرير محاضر للمنشآت المخالفة وإعدام أغذية ومشروبات غير صالحة للاستهلاك، بجانب تقديم 537 خدمة في مجال صحة البيئة.

وعلى صعيد آخر، حررت مديرية التموين بالمنيا 84 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية؛ لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي سياق أخر، واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا أعمال صيانة أعمدة الإنارة وصيانة الكشافات بكوبري أبو شناف، كما تم رفع المخلفات بعدة قرى ونقلها للمقلب العمومي بالظهير الصحراوي؛ حفاظًا على سلامة أرواح المواطنين والحد من انتشار الأمراض والأوبئة.

وفي مركز ومدينة ديرمواس تم تنظيم حملات نظافة ورفع مخلفات وتمهيد طرق وتسويتها ورفع كفاءة الطرق وخلق سيولة مرورية وإضفاء الطابع الجمالي ومراعاة البعد البيئي.

وفي مركز مغاغة، تم رفع المخلفات والأتربة من أسفل البلدورات بطريق مصر أسوان الزراعي وطلائها بالدهان وقص وتهذيب الحشائش بجانب الإبراهيمية، ورفع المخلفات والتراكمات الموجودة بأماكن التجميع اليومية بشوارع المركز ونقلها للأماكن المخصصة لها بالظهير الصحراوي.

Dr.Radwa
Egypt Air