الأربعاء 8 مايو 2024

بتكلفة 17.6 مليون جنيه.. محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمدرسة ابتدائية

جانب من الفعالية

محافظات29-8-2023 | 14:59

دار الهلال

وضع محافظ أسوان أشرف عطية، اليوم، حجر الأساس لإنشاء مدرسة ملحقة دار المعلمين الإبتدائية الجديدة على مساحة 2177 مترا مربعا، بتكلفة 17.6 مليون جنيه، وطاقة 24 فصلا.

وقال محافظ أسوان - في بيان - إن المساحة التي سيتم إنشاء المدرسة عليها، نتجت عن إخلاء منطقة الشادر القديم من الباعة الجائلين بواقع 120 محلا، واستثمارها في إنشاء المدرسة الجديدة لخدمة أهالي المنطقة والمناطق المحيطة، مؤكدا أن القطاع التعليمي داخل المحافظة يعمل بجد وإجتهاد وإخلاص وتفاني في العمل.

وفي سياق آخر، قال مدير عام التضامن الإجتماعي بأسوان محمد يوسف ، إنه تم اليوم تنظيم قافلة طبية جديدة بالتعاون مع جمعية الأورمان داخل مستشفى أسوان الجامعي أسفرت على توقيع الكشف 65 مريضا بالتعاون مع جمعية الأورمان ضمن المرضى غير القادرين بقريتي عزبة الواحي وكوم أمبو قبلي بمركز كوم أمبو وقرى أبو الريش وكيما وأمبركاب بمركز أسوان.

وأضاف وكيل الوزارة - في بيان - أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة على توفير الرعاية الصحية المطلوبة لكافة أبنائها والعمل على تلبية إحتياجاتهم وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجاً، في إطار تخفيف العبء عن كاهل هذه الأسر. 

من جانبه قال ممدوح شعبان مدير عام الأورمان، إنه تم الكشف الطبي على 65 مريضا من المواطنين بجميع التخصصات بالإضافة إلى صرف العلاج اللازم لمن يحتاج بالمجان، مشيرا إلى أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة ،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج بالمجان.

Egypt Air