الإثنين 29 ابريل 2024

البرهان: نسعى لإقامة انتخابات حرة نزيهة يختار فيها الشعب حاكمه

الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان

توك شو29-8-2023 | 15:35

روان عبدالباقي

أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، التزام القوات المسلحة السودانية بإقامة فترة انتقالية حقيقية يستطيع بعدها الشعب السوداني أن يؤسس دولته من خلال انتخابات حرة نزيهة يختار فيها الشعب من يريد أن يحكمه.

وأوضح رئيس مجلس السيادة السوداني، في تصريحات تليفزيونية، أن هناك أكاذيب تروج بأن النظام السابق والجماعات الإسلامية والإرهابية تحتضنها القوات المسلحة السودانية وهذا غير صحيح على الإطلاق.

ووجه الشكر والتقدير لمصر شعبا وقيادة على استضافة الجالية السودانية الكبيرة وتقديم كل العون لها، كما أكد على السعي لانتخابات حرة ونزيهة يقرر فيها الشعب السوداني ما يشاء.

وطمأن البرهان كل أصدقاء السودان، مؤكدا على السعي للتحول ديمقراطي، و "لا نطمع في الحكم".

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بمدينة العلمين الجديدة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء اعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمي والشعبي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة، مؤكداً موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان، ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، خاصةً خلال الظروف الدقيقة الراهنة التي يمر بها، أخذاً في الاعتبار الروابط الأزلية والمصلحة الاستراتيجية المشتركة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

Dr.Randa
Dr.Radwa