الخميس 25 يوليو 2024

5 فوائد صحية للتفاح .. تعرف عليها

فوائد التفاح

طبيب الهلال12-9-2023 | 09:33

إيمان عبد الرحمن

التفاح من الفواكه المحببة والغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة ، حيث يوصي المتخصصون بتضمين التفاح في الوجبات اليومية نظرا لفوائده الصحية المتعددة،  في السطور المقبلة نستعرض أهم فوائد التفاح الصحية ، وفقا لما نشر في تقرير علي موقع " هيلث شوتس"

التفاح يعزز الهضم الصحي

التفاح مصدر جيد للألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان ، والتي تلعب دورا مهما في تعزيز الهضم الصحي، وهذا بدوره يمنع الإمساك والحالات الأخري ذات الصلة .

يعزز صحة القلب

مستويات الكوليسترول المرتفعة لا تكون مؤشرا جيدا، لكن إحدى الفوائد الصحية للتفاح ، وخاصة الصنف الأحمر ، هو أنه معروف بخفض مستويات الكوليسترول في الدم، وهذا يعني أنه قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بأي مرض في القلب.

محاربة الجذور الحرة

التفاح غني بالمغذيات ، فهو غني بالكيرسيتين وفيتامين C الذي يساعد على محاربة الجذور الحرة في الجسم ويساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

إدارة الوزن

يساعد المحتوى العالي من الألياف في التفاح على إعادة الشعور بالشبع،  بمجرد حدوث ذلك ، لن تحتاج إلي الوجبات الخفيفة غير الصحية بين الحين والآخر ، مما يقلل من فرص الإصابة بالسمنة.

صحة العظام

إذا تحدثنا عن صحة العظام ، فإننا نفكر في الغالب في الحليب ومنتجات الألبان، لكن يعتقد أن بعض المركبات الموجودة في التفاح ، مثل البورون ، تقوي العظام أيضا.