الأربعاء 15 مايو 2024

بطرق طبيعية .. تعرف علي كيفية زيادة مستويات الجلوتاثيون مضاد الشيخوخة

أغذية غنية بالجلوتاثين

طبيب الهلال17-9-2023 | 04:38

إيمان عبد الرحمن

ثبت فاعلية مادة الجلوتاثين كمضادة للأكسدة و فائدتها الكبيرة لمواجهة العديد من المشكلات الصحية ، فكيف يمكن  زيادة هذه المادة في الجسم لضمان صحة أفضل ؟ في السطور المقبلة نستعرض الطرق الطبيعية لزيادة " الجلوتاثيون " وفقا لما نشر في تقرير علي موقع " هيلث شوتس"

يمكن  زيادة نسبة " الجلوتاثيون " أو المعروفة بضادة الشيخوخة عن طريق النصائح التالية :

تناول الأطعمة الغنية بالكبريت

ابحث عن الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الأمينية المحتوية على الكبريت مثل السيستين والميثيونين ، هذا يعني أنه يجب عليك تضمين الثوم والبصل والملفوف والقرنبيط والبروكلي والبروتينات الخالية من الدهون مثل الدجاج والأسماك في نظامك الغذائي، ستوفر هذه اللبنات الأساسية لإنتاج الجلوتاثيون .

الأطعمة  الغنية بمضادات الأكسدة

الأطعمة الغنية بالفيتامينات C و E والسيلينيوم والزنك يمكن أن تساعد على حماية جزيئات الجلوتاثيون الموجودة وتعزيز تجديدها. لذلك ، يمكن أن تكون ثمار الحمضيات والتوت والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة ذات فائدة كبيرة.

النشاط  البدني المنتظم

إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام ، فقد يساعد ذلك في زيادة مستويات الجلوتاثيون وتقليل الإجهاد التأكسدي، يمكن أن تساعد كل من التمارين الهوائية وتمارين القوة في تحفيز إنتاج الجلوتاثيون،  لكن لا تفرط في التدريب ، خاصة إذا كان نظامك الغذائي سيئا ولا تحصل على قسط كاف من الراحة.