الجمعة 3 مايو 2024

مع تغير الفصول.. نصائح للتعافي السريع من الانفلونزا

التعافي من الانفلونزا

طبيب الهلال18-9-2023 | 01:13

إيمان عبد الرحمن

أفضل طريقة للتغلب على الأنفلونزا بسرعة هي الراحة والبقاء رطبا  ولكن  هناك بعض الأشياء الإضافية التي يمكنك تجربتها لمساعدة نفسك على الشعور بالتحسن،  إذا كنت معرضا لخطر الإصابة بمضاعفات هذا المرض مع تغير الفصول ، فتابع معنا السطور المقبلة التي نقدم فيها نصائح للتعافي السريع من الانفلونزا وفقا لما نشر في تقرير علي موقع " هيلث لاين "

يشير التقرير أن الأنفلونزا هي عدوى تنفسية شديدة العدوى يسببها فيروس الأنفلونزا، و  تستمر أعراض الإنفلونزا عادة لمدة أسبوع تقريبا ، لكن الأعراض الأكثر حدة تحدث فقط لمدة يومين إلى ثلاثة أيام (على الرغم من أنها قد تبدو وكأنها أبدية)و  قد تستمر في الشعور بالتعب والضعف والسعال لمدة أسبوع آخر بعد التعافي.

من أهم النصائح للتعافي السريع ما يلي :

البقاء في المنزل

يحتاج جسمك إلى الوقت والطاقة لمحاربة فيروس الأنفلونزا ، مما يعني أنه يجب التوقف عن  روتينك اليومي فينصح الاطباء  بالبقاء في المنزل بعيدا عن العمل أو المدرسة ، وقم بتعليق مهامك حتى تبدأ في الشعور بالتحسن ، علاوة على مساعدتك على التعافي ، فإن البقاء في المنزل يمنع أيضا انتشار الأنفلونزا إلى أشخاص آخرين في مجتمعك أو مكان عملك، فيمكن أن تكون الإنفلونزا خطرة على كبار السن والأطفال الصغار ، لذلك من الضروري تجنب الاتصال بالآخرين أثناء العدوى وتطهير الأسطح والأغراض الشخصية بانتظام.

السوائل

أحد أعراض الأنفلونزا هو ارتفاع درجة الحرارة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى التعرق. قد تتعامل أيضا مع نوبات من القيء أو الإسهال. يحتاج جسمك إلى الكثير من السوائل لاستبدال السوائل المفقودة ، وأكثر من ذلك لمحاربة العدوى ، ويعتبر الماء هو الأفضل ، ولكن يمكنك أيضا شرب شاي الأعشاب أو الشاي مع العسل ولكن هناك شيئان يجب تجنبهما دائما ، وهما الكحول والكافيين.

النوم قدر الإمكان

النوم هو أفضل دواء لجسمك أثناء محاربة الأنفلونزا،  اذهب إلى الفراش في وقت أبكر من المعتاد ونم فيه،  يمكنك أيضا أخذ قيلولة خلال النهار لمنح جسمك مزيدا من الوقت للتعافي حيث أثبتت الدراسات أن  الراحة والنوم يقللا من خطر الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا الخطيرة ، مثل الالتهاب الرئوي.

Dr.Randa
Dr.Radwa