السبت 11 مايو 2024

الرئيس العراقي: حريق قاعة الأفراح بنينوى فاجعة مؤلمة.. ومحافظ نينوي يعلن الحداد لثلاثة أيام

رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد

عرب وعالم27-9-2023 | 11:02

دار الهلال

أصدر رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد توجيها يخص حريق قاعة الأفراح في محافظة نينوى، واصفا الحريق بأنه "فاجعة مؤلمة".

وقال رشيد -في تدوينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نقلتها قناة السومرية نيوز الإخبارية، اليوم الأربعاء- : "ما حصل لأبنائنا في قضاء الحمدانية فاجعة مؤلمة، وحادث اعتصر قلوبنا وقلوب كل العراقيين ".

وأكد ضرورة فتح تحقيق ومعرفة ملابسات الحادث، واتخاذ كافة إجراءات السلامة لمنع تكراره، معربا عن عمق مواساته وخالص عزاءه إلى ذوي الضحايا متمنيا للمصابين الشفاء العاجل .

من جانبه، أعلن محافظ نينوى نجم الجبوري الحداد لمدة ثلاثة أيام في المحافظة على أروح ضحايا حريق قاعة المناسبات بالموصل، موجها بتنظيم وقفة صامتة في الدوائر الحكومية.

وذكر إعلام المحافظة - في بيان ورد لـ السومرية نيوز الإخبارية، اليوم /الأربعاء/ - أن الجبوري أعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام على أروح ضحايا حريق قاعة المناسبات بالموصل مع إقامة وقفة صامتة لمدة دقيقة في عموم دوائر المحافظة يوم غد الخميس.

من جهتها، أعلنت دائرة صحة محافظة نينوى، تسجيل مائة حالة وفاة كحصيلة أولية جراء حادثة حريق قاعة المناسبات بقضاء الحمدانية.

يذكر أن المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر قال في وقت سابق إن دائرة صحة نينوى، سجلت مائة حالة وفاة وأكثر من 150 مصاباً كحصيلة أولية جراء حادثة حريق قاعات المناسبات في الحمدانية، فيما وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وزيري الداخلية والصحة باستنفار كل الجهود لإغاثة المتضررين جراء حريق قضاء الحمدانية بمدينه الموصل في محافظة نينوى. 

Dr.Radwa
Egypt Air