الخميس 16 مايو 2024

6 عادات صحية للحفاظ على رطوبة جسمكِ أثناء النوم

رطوبة جسمك أثناء النوم

سيدتي2-10-2023 | 09:58

تهتم كل امرأة بالحفاظ على صحة وجمال بشرتها وجسدها، من خلال إتباع بعض الخطوات والروتين اليومي، ولكن قد ترتكب بعض الأخطاء التي قد تؤثر على صحتها العامة، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم العادات البسيطة التي تمكنك من الاعتناء بذاتك وبرطوبة جسمكِ، وفقًا لما نشر على موقع "health shots".....

راقبي نظامك الغذائي وترطيبك :

ينصح بالابتعاد عن تناول الوجبات الثقيلة أو الكافيين بالقرب من وقت نومك ، فإذا كنتِ تشعرين بالجوع قبل النوم ، فاختاري وجبة خفيفة ومغذية ، وحافظي على رطوبة جسمك أثناء النهار مع التقليل من تناول السوائل في المساء، لأن كل ما تأكلينه وتشربينه يمكن أن يؤثر على نومك.

إنشاء روتين مريح قبل النوم :

إن عادات النوم الهادئة ترسل لجسمك بأن الوقت قد حان للاسترخاء، لذلك اهتمي بالتمارين خاصة رياضة التمدد اللطيفة أو التنفس أو التأمل لتعزيز الاسترخاء قبل النوم.

استثمري في مرتبة عالية الجودة :

يعد اختيار مرتبة للنوم من أهم النصائح التي عليكِ الانتباه لها، من أجل نوم هادئ ومريح، لأن الأنواع الرديئة، قد تكون سببًا في أوجاع جسمك المختلفة واستيقاظك مرهقة، لذلك لا تتكاسلي عن شراء ذات الجودة العالية.

تجنب المراتب الملونة :

اختاري مراتب لا تحتوي على  أصباغ، لأنه يمكن أن تعيق صبغات المرتبة نومك عن طريق تقييد تنفسك، وذلك لأن معظم الألوان المستخدمة تعد من المواد السامة والضارة بالجسم.

حافظي على روتين نومك بانتظام :

من الأفضل أن تحاولي الذهاب إلى السرير والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم ، وهذا سيساعد على تنظيم الساعة الداخلية لجسمك، مما يسهل عليكِ النوم والاستيقاظ بحيوية.

إنشاء بيئة نوم مريحة :

تأكدي من أن غرفة نومك مناسبة للراحة من خلال إبقائها منظمة وهادئة، لأن هذا يؤثر على جودة نومك بشكل كبير ببيئة النوم المحيطة بكِ.