السبت 29 يونيو 2024

إسرائيل تتوعد حماس بالرد عسكريا وسياسيا وتتهم إيران بتمويلها

السفير الإسرائيلي

عرب وعالم7-10-2023 | 15:53

دار الهلال

أكد السفير الإسرائيلي لدى موسكو ألكسندر بن تسفي أن رد إسرائيل على تصرفات حركة حماس الفلسطينية سيكون عسكريا وسياسيا.

وقال بن تسفى في مقابلة مع وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم /السبت/ "بالطبع، سيكون الرد عسكريا وسياسيا ، لقد تم إطلاق أكثر من ثلاثة آلاف صاروخ على أراضينا، وتسللت الجماعات المسلحة إلى مختلف المدن الإسرائيلية"، على حد وصفه.

وأضاف :"لقد تم بالفعل الإعلان رسميًا عن مقتل 22 شخصًا وإصابة أكثر من مائة آخرين وهذه بشكل عام حالة حرب حقيقية".

وفي سياق متصل، أفاد بن تسفي بأن إسرائيل تعتبر إيران أحد الأطراف المسؤولة عن تصرفات حماس ، قائلا إن طهران تمول مثل هذه المنظمات.

وتعليقا على التصعيد المستمر للصراع الفلسطيني الإسرائيلي ، قال :"نحن نقدم حلولا طوال الوقت، وليس لدينا أي شيء ضد سكان غزة وهناك قوى أخرى تعمل إيران، على سبيل المثال، تمول مثل هذه المنظمات".

وأضاف السفير الإسرائيلي لدى موسكو قائلا إن الجانب الإسرائيلي على اتصال بوزارة الخارجية الروسية بشأن الوضع فيما يتعلق بالهجمات المسلحة على الأراضي الإسرائيلية في قطاع غزة، وأن تل أبيب تتطلع إلى تفهم موسكو.

وتابع :"أنا على اتصال بوزارة الخارجية. نحن على اتصال طوال الوقت، ونأمل أن يتفهم الجانب الروسي حقا خطورة الوضع الذي نجد أنفسنا فيه الآن". 

وفي وقت مبكر من صباح اليوم أطُلقت هجمات صاروخية على الأراضي الإسرائيلية من قطاع غزة ودوت صافرات الإنذار بشكل مستمر في العديد من المناطق في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك منطقة تل أبيب وضواحيها.