الثلاثاء 14 مايو 2024

استشارية توضح علاقة الشعور بألم في الثدي بالإصابة بالسرطان (خاص)

التوعية بسرطان الثدي

طبيب الهلال8-10-2023 | 11:24

ايمان عبد الرحمن

كثيرا ما تشعر السيدات بألم في الثدي، وينتابها القلق في كون هذا الشعور له علاقة بالإصابة بسرطان الثدي من عدمه، وبمناسبة أن العالم يطلق على هذا الشهر "أكتوبر" شهر التوعية ضد سرطان الثدي، تحدثنا استشارية عن هذا الأمر وتوضح علاقة الألم بسرطان الثدي.

تقول الدكتورة سارة زيتون استشاري جراحات الثدي بمستشفي بهية ومستشفي أورام دار السلام، إن الشعور بالألم في الثدي لا يندرج تحت علامات الإصابة بسرطان الثدي ، ولا تكون مقلقة بالعكس هي علامة مطمئنة أن الدورة الهرمونية في صورة طبيعية، طالما الأوجاع في ناحيتي الثدي، وتزيد وتقل فهو أمر غير مقلق.

وتضيف أن آلام الثدي يعتبر جزء لا يتجزأ من حياتنا كسيدات في جميع مراحلنا العمرية، وربما يكون لاختيار حمالة الصدر غير المناسبة علاقة بالشعور بهذا الألم ، لذلك يوصي باختيار حمالة صدر مناسبة ،  حتي لا نشعر بآلام و التي تتكرر في الأيام التي يكون بها زيادة هرمونية في الجسم ، مثل الأيام التي تسبق الدورة الشهرية والتبويض.

وتختم دكتورة سارة حديثها أنه في حالة وجود ألم في الثدي في ناحية واحدة ، ويكون مستمر ولا يزيد أو يقل ، ينصح باستشارة طبيب مختص ، لأنه يوجد نوع بسيط جدا من الأورام من علاماته الألم، وهو نوعغير منتشر ولكن لزيادة الاطمئنان.

 

Dr.Radwa
Egypt Air