الخميس 23 مايو 2024

هيئة مقاومة الجدار: المستوطنون بدأوا بتنفيذ مخططاتهم الدموية بالضفة

قطاع غزة

عرب وعالم12-10-2023 | 11:57

دار الهلال

قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير مؤيد شعبان، إن مليشيات المستوطنين الإرهابية بدأت بتنفيذ تهديداتها فعلًا على الأرض الفلسطينية، مستغلة الحرب الدائرة على شعبنا في قطاع غزة، والتركيز الإعلامي عليها.

وأشار شعبان في بيان يوم الخميس، إلى إطلاق المستوطنين النار المباشر على المواطنين العزل في قرية قصرة في محافظة نابلس، ما أدى إلى استشهاد أربعة فلسطينيين، بالإضافة إلى إصابات بليغة أخرى.

وأضاف أن عمليات استهداف المستوطنين للفلسطينيين ارتفعت في الأيام القليلة الماضية، إلى مستويات قياسية وخطيرة، ليس فقط ضمن المستوى الإحصائي، لكن في إطار خطورة هذه الاعتداءات، وما انطوت عليه من تهديد حقيقي لحياة الفلسطينيين وممتلكاتهم.

ولفت إلى أن حكومة الاحتلال من خلال التسليح الكبير الذي أجرته لهذه المليشيات بتسليم أكثر من 20 ألف قطعة سلاح جديدة للمستوطنين، وتقديم تسهيلات أخرى على مستوى صلاحيات إطلاق النار التي منحتها لكل من يحمل السلاح، هيّأت تمامًا لما حدث اليوم في الأرض الفلسطينية، إضافة إلى غياب تام للعدالة الدولية، والتلكؤ المعيب في تنفيذ ما يلزم.

وأوضح أن عدد الاعتداءات التي نفذها المستوطنون منذ مطلع عام 2023 بلغت مستوى قياسيًا، مسجلة 1623 اعتداءً، تسببت باستشهاد 16 فلسطينيًا، في ارتفاع خطير عما حدث في عام 2022 وما سبقه من أعوام.

وأشار إلى أن هذه الاعتداءات تركزت في مناطق جنوبي محافظة نابلس وشمال محافظة رام الله وشرقها، وجنوبي محافظة الخليل.

وأكد أن هذه المرحلة الحساسة من تاريخ شعبنا تستوجب من الكل الفلسطيني رص الصفوف والتعاضد في مواجهة هذه الاعتداءات، وعدم الاستهانة بتحركات مليشيات المستوطنين، والأهم مواجهتها بكل الإمكانيات والوسائل المتاحة.

وشدد على أن متغيرات الميدان هذه الأيام تفرض لزامًا الدفاع بكل الإمكانيات والوسائل المتاحة والعقيدة الراسخة عن وجودنا ومقدراتنا، أمام مغول العصر الجديد.