الإثنين 13 مايو 2024

وزير خارجية تونس يؤكد أهمية دعم «الفاو» لمواجهة التغيرات المناخية

11-10-2017 | 20:08

أكد وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي ، أهمية الدعم التقني والعلمي الذي تقدمه منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)؛ لتطوير قدرات القطاع الزراعي في تونس على مواجهة التغيرات المناخية ، وبناء نموذج للزراعة المستدامة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الشؤون الخارجية التونسي اليوم الأربعاء بمقر الوزارة، مع المنسق الجديد للمكتب الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة مايكل حاج، أثناء تسليم الأخير نسخة من اعتماده ممثلا للمنظمة في تونس.

وأعرب وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي – خلال اللقاء - عن تطلع بلاده إلى دعم المنظمة الأممية في قطاعات الموارد المائية والمنتجات الزراعية من خلال مراقبة الجودة ودعم القيمة المضافة.

كما أعرب الجهيناوي عن ارتياح بلاده لمستوى التعاون مع منظمة الفاو باعتبارها شريكا لتونس، مبديا تطلعه إلى دعم هذا التعاون وفقا للأولويات والخيارات الاستراتيجية التونسية، خاصة في مجال تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

وشدد الجهيناوي على أهمية دور القطاع الزراعي في تونس، لاسيما في مجال تنمية المناطق الداخلية وتوفير فرص العمل، داعيا المنظمة الأممية إلى تقديم دعم أكبر في هذا المجال.
من جهته، أكد المنسق الجديد للمكتب الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة "مايكل حاج" التزام المنظمة بدعم برامج التنمية في تونس، باعتبارها شريكا أساسيا يمتلك خبرات في المجال الزراعي.

    Dr.Radwa
    Egypt Air