الأحد 28 ابريل 2024

للنساء.. 7عادات للتمتع بلياقة بدنية أعلى دون الذهاب لصالات الرياضة

التمتع بلياقة بدنية عالية

سيدتي16-10-2023 | 09:36

تحلم كل سيدة بالتمتع بلياقة بدنية عالية، ولكن في بعض الأحيان تواجه صعوبات في الذهاب إلى صالات الرياضة لكثرة المسؤوليات التي تقع علي عاتقها، وفي السطور التالية سوف نقدم لكي مجموعة من العادات اليومية البسيطة للتمتع بلياقة بدنية جيدة وفقاً لما قدمه الخبراء من خلال موقع “ Hack spirit “ وهي كالتالي :

_ الحركة المستمرة:

أسعي دائماً إلى أن تجعلي الحركة جزء من روتينك اليومي، ويمكنك تحقيق ذالك من خلال عدة خيارات مثل المشي بدلاً من ركوب احدي المواصلات عند الذاهب للمتجر المحلي، أو صعود الدرج بدلاً من المصعد، أو القيام بالأعمال المنزلية بقوة دون تكاسل.

_ تحسين جودة النوم :

عدم النوم بما فيه الكفاية أو النوم المتقطع يؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق الشديد ، لذلك عليكِ أن تنامي في وقت مبكر وتستيقظي مبكراً ليحصل جسمك علي الراحة اللازمة وتستطيعي القيام بيوم مثمر في المستقبل .

_ تناولي قدر كافي من الماء :

تلعب المياه دوراً كبيراً في ترطيب الجسم ، والحفاظ علي الوزن وصحة الجسم بشكل عام، ولذلك عليكِ أن تتناولي قدر كافي من المياه يومياً ، وأجراء بعض التغيرات البسيطة التي ستساعدك مثل حمل زجاجة مياه قابلة لإعادة الاستخدام  خاصة بكي في كل مكان لتذكيرك بشرب الماء طوال اليوم .

_ تناول الطعام الجيد :

يعد الطعام الجيد هو المفتاح للحفاظ علي لياقتك البدنية دائماً ، لذلك عليكِ دائماً مراقبة طعامك ، والاعتماد علي الأطعمة الطبيعية مثل الخضروات والفواكه واللحوم الخالية من الدهون والمواد الحافظة بدلاً من اللحوم المصنعة ، إلي جانب تقليل كميات الملح والسكر في طعامك . 

_ تقليل استخدام الشاشات:

يؤدي قضاء وقت طويل أمام شاشات التلفزيون او الهواتف إلى الجلوس كثيراً وتناول العديد من الوجبات الخفيفة ، وهو أمر غير جيد للحفاظ علي لياقتك البدنية ، ولذلك عليكِ أن تضعي حدود لوقت استخدامك للشاشات الالكترونية أو استبدالها   بقراءة كتابا ، أو الذهاب في نزهة علي الأقدام .

_ البحث عن الأنشطة الممتعة :

من الممكن أن تستبدلي الذهاب إلى الصالات الرياضية بالبحث عن الأنشطة التي تجعلك سعيدة مثل الرقص الشرقي داخل المنزل ، أو السباحة ، أو المشي بشكل منفرد في وقت مبكر من الصبح حول المنزل.

_  عدم المقارنة بالآخرين :

لكل شخصاً منا حياته وظروفه الخاصة ، لذلك من الخطأ أن تقارني نفسك بأشخاص آخرين سواء كانوا من اللذين يذهبون إلى الصالات الرياضية أم لا ، فاللياقة البدنية هي رحلة شخصية أساسها الرضا عن الذات .

Dr.Randa
Dr.Radwa