الإثنين 1 يوليو 2024

العراق يصطدم بمالي في دور الـ 16 بمونديال الشباب

14-10-2017 | 19:39

تأهل المنتخب المكسيكي عن المجموعة السادسة فى بطولة العالم للناشئين المقامة بالهند، بعد أن جاء واحدا من أفضل الثوالث، بعد تعادله السلبي مع تشيلي، ورفع رصيده إلى نقطتين فقط كانتا كافيتان لصعوده إلى دور الـ 16  والتأهل لمواجهة إيران.
 
وتأهل المنتخب الفرنسي إلى الدور الثاني من البطولة بعد سحقه للهندوراس بنتيجة 5-1، ليتصدر المجموعة الخامسة برصيد كامل وهو 9 نقاط بعد أن سجل الفوز الثالث على التوالي.

وسيصطم المنتخب الفرنسي بجاره الإسباني في مباراة يتوقع أن تكون ملتهبة في دور الـ16، وفي المقابل، تأهل الهندوراس باعتباره واحدا من أفضل ثوالث المجموعات برصيد 3 نقاط، وسيواجه البرازيل بطل أمريكا الجنوبية.
 
وحقق منتخب كالدونيا الجديدة، أول نقطة لها في تاريخ مشاركتاتها في بطولات الفيفا، بعد أن خرجت بالتعادل 1-1 أمام اليابان، في ختام منافسات المجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم للشباب التي تشهد فعالياتها الهند.

ورغم التعادل، خطف المنتخب الياباني البطاقة الثانية عن المجموعة، التي تصدرها  المنتخب الفرنسي بعد سحقه للهندوراس بنتيجة 5-1.
 
سجل الياباني كيتو ناكامورا هدفه الرابع في البطولة، بعدنا نجح في التسجيل لمنتخب بلاده في الدقيقة السابعة، فيما أدرك جيكوب جينو التعادل في الدقيقة 83، ليمنح كاليدونيا الجديدة نقطة تاريخية.

 

خسر المنتخب العراقي بأربعة أهداف مقابل لا شئ في المواجهة القوية أمام إنجلترا والتي جمعت بينهما اليوم السبت في ختام مباريات الدور الأول من بطولة كأس العالم للناشئين المقامة في الهند.

ليتأهل المنتخب العراقي إلى دور الـ 16 من كأس العالم للناشئين، رغم خسارته القاسية أمام نظيره الإنجليزي برباعية دون مقابل.

وجاء تأهل العراق، باعتباره وصيف المجموعة السادسة ، بعد أن جمع 4 نقاط من أول مباراتين.

وسيلعب المنتخب العراقي مع نظيره المالي في دور الـ 17 وذلك في السابع عشر من الشهر الحالي.