الأحد 28 ابريل 2024

«المهن الفنية»: ندعم تصريحات الرئيس السيسى تجاه الأوضاع فى غزة

الرئيس السيسي

فن18-10-2023 | 17:26

أحمد نيازى الشريف

أعلن الاتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية بيانًا له عبر الحساب الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مؤكدًا فيه عن دعمه الكامل بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول التطورات والأوضاع التى تحدث فى قطاع غزة.

وجاء البيان كالتالي:"نثمن وندعم تصريحات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول تطورات الأوضاع فى قطاع غزة، واستمرا العدوان الإسرائيلي المؤسف الذى يستهدف العزل من المدنيين، وبلغ حد استهداف المستشفيات ومراكز الإغاثة فى مخالفة صارخة لكافة الأعراف والمواثيق الحقوقية والإنسانية، وقواعد ومبادئ القانون الدولي.

واستكمل البيان:"إن موقف مصر الراسخ إنما ينطلق من ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية، ربما يعمل على حماية الأمن القومى المصرى وسط السيادة الوطنية على كافة الأراضي المصرية، أهمها وأولها وآخرها أرض الفيروز سيناء. وأضاف البيان:"واستنادًا على قناعتنا التامة وقناعة كافة جموع الشباب المصرى من أن دعم مشروع 30 يونيو الوطني، هو حماية للأمن القومي المصرى بل والعربي أيضًا.

وأردف البيان:"نعلن تأييدنا واستجابتنا لدعوة السيد الرئيس للاصطفاف والاحتشاد لدعم ومساندة الأشقاء في فلسطين، وتوجيه رسالة واضحة للعالم لا تحتمل اللبس أو التأويل من كافة أطياف الشعب المصري للرفض التام للممارسات الإسرائيلية وأن الأمن القومى المصرى والأراضي المصرية هى خط أحمر ولا تهاون أو تفريط فيه. وأختتم البيان:"ونؤكد على جاهزيتنا التامة لحشد ملايين من الشباب مصر الذين هم دائمًا وأبدًا فى الصفوف الأولى لدعم الوطن والقضايا الوطنية. حفظ الله مصر.... حفظ الله الأشقاء في فلسطين وعزة.

Dr.Randa
Dr.Radwa