السبت 29 يونيو 2024

بالصور.. مايا مرسي تستقبل سفير السويد الجديد بالقاهرة

15-10-2017 | 15:42

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومى للمرأة، اليوم الأحد  السفير يان ثيسليف، سفير السويد الجديد بالقاهرة.


يهدف اللقاء إلى التعرف على وضع المرأة في مصر، وبحث كيفية التعاون بين الطرفين في مجال النهوض بالمرأة وتحسين وضعها في كافة المجالات.


واستعرضت الدكتورة مايا مرسي، الأنشطة والمشروعات التى ينفذها المجلس لتمكين المرأة في المجالات المختلفة.


وأشارت إلى أنه في ضوء عام المرأة المصرية 2017 الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم وضع استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030، والتي تتضمن خطط لكل الوزارات والهيئات والمؤسسات المختلفة لتمكين المرأة.


وأضافت «مرسي»، أنه في نهاية عام المرأة سيتم عقد مؤتمر كبير للإعلان عن الانجازات والأنشطة والنجاحات التى تمت على أرض الواقع خلال هذا العام.


وتابعت: «نستعد حاليا  للمشاركة في مؤتمر الشباب الذي سيقام الشهر القادم  في مدينة شرم الشيخ»، مشيرة إلى أنه يتم تنظيم كل ما يتعلق بهذا المؤتمر من خلال مجموعة كبيرة من الشباب من الجنسين.


ومن جانبه، رحب سفير السويد يان ثيسليف، في مصر بالجهد المبذول على الأرض من قبل المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع كافة الأجهزة الحكومية بالدولة لتمكين المرأة.


 ورحب بأن يكون هناك تعاون أكبر في الفترة القادمة بين المجلس وسفارة السويد في مجالات مختلفة للنهوض بالمرأة المصرية عماد الأسرة.


وأكد « ثيسليف»، اهتمام السويد بالبحث العلمي وبالابتكار، وتخصيص مسابقة لاكتشاف المبتكرين، يتم على أساسها اختيار 58  مبتكرا من مختلف أنحاء العالم، مشيرا إلى أن آخر مسابقة تم تنظيمها تم اختيار خمس مبتكرين من مصر من بينهم شابتان مصريتان.