السبت 27 ابريل 2024

للمرأة العاملة.. نصائح تزيد من تعلمك للمهارات بشكل أسرع

نصائح تزيد من تعلمك للمهارات

سيدتي28-10-2023 | 14:15

فاطمة الحسيني

تحتاج كل امرأة عاملة على تعلم الكثير من المهارات واكتساب الخبرات، التي تزيد من تفوقها في العمل وتطورها به، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تساعدك في تطوير مهارات العمل لديك، وفقاً لما نشر على موقع "times of india".

  • توقفي عن تعدد المهام، لأنها من الممكن أن تجعلك تنسى الأشياء بسهولة شديدة، كما  يؤدي التنقل ذهابًا وإيابًا بين المعلومات إلى فقدان التركيز بسرعة كبيرة، مما  قد يجعل المعلومات تصل إلى الجزء الخطأ من الدماغ، لذلك لابد من تحديد أولوياتك ثم تنظيم وقتك ثم المواظبة والاستمرار، كي يصبح ذلك نمطًا في حياتك اليومية، مما يمكنك من أخذ قرارات أفضل بكثير و ستجعل أيضا تطوير المهارات السابقة أسهل بكثير.
  • ابحثي عن شخص ماهر بالفعل فيما يتعلق بالمهارات التي ترغبين في التعرف عليها، و اطلبي الإرشاد منه، كي تتمكني من اكتساب الخبرات المختلفة من أشخاص ذو ثقة، كما أن إتباع إرشادات و توجيهات ذوي الخبرة يمكنك من تحقيق المعجزات.
  • حاولي دائما أن تكافئ نفسك عند تحقيقك للأهداف الفرعية التي تقودك لهدفك الأكبر، وأن تتخذي أي شعور بالفشل أو عدم التوفيق كفرصة مهمة للتعلم و معرفة أسباب التقصير ثم النهوض مرة أخرى بخطة أفضل و تنفيذ أحدث.
  • حددي وقتًا ممتعًا في يومك حيث يمكنك قضاء بعض الساعات مع نفسك، واذهبي في نزهة على الأقدام أو استمعي إلى بعض الموسيقى عالية الجودة لتهدئة عقلك، كما انه من الضروري ممارسة التأمل لتصفية ذهنك من الأفكار، ولمساعدتك في الحصول على الطمأنينة والسلام الداخلي الذي يحررك من التفكير السلبي الذي قد لا تستطيعين التوقف عنه.
Dr.Randa
Dr.Radwa