الأربعاء 15 مايو 2024

للمرأة.. 4 أوضاع وتمارين لليوجا تساعدك على النوم العميق

تمارين لليوجا تساعدك على النوم العميق

سيدتي29-10-2023 | 09:24

فاطمة الحسيني

تتعرض بعض النساء للكثير من الضغوط اليومية الحياتية، فضلا ًعن مسئولياتها في أعمال الأسرة والمنزل، مما يجعلها في حاجة إلي النوم العميق، كي تستعيد قوتها وصحتها مرة أخرى لمواكبة عجلة الحياة، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الأوضاع والتمارين التي تساعدك في النوم العميق، وفقاً لما نشر على موقع "every day health"....

  • خصصي بضع دقائق للعمل على أنفاسك، عن طريق الاستلقاء، ووضع إحدى يديك أسفل بطنك، ثم التنفس من خلال أنفك لملء رئتيك، وقومي بالزفير من خلال أنفك، مع تكرار ذلك لبضع دقائق.
  • استلقي على الأرض أو على سريرك، و ضعي دائرة حول كاحليك، مع مد ساقيك إلى الخارج لفترة طويلة ثم اثني ركبتيك، وارفعي واخفضي الوركين لعمل حركات دائرية، ثم قومي بثني مرفقيك، ومد ذراعيك بشكل طويل على جانبيك، حيث يساعد ذاك الوضع على راحة جميع عضلاتك ومفاصل جسمك، ويشعرك بالاسترخاء والراحة.
  • إذا كنت تعانين من مشاكل في الظهر، فإن تمرين "عناق الركبة" سيشعرك بالتغذية بشكل خاص، عن طريق الاستلقاء واحتضان إحدى ركبتيك أو كلتيهما في صدرك سواء قمت بواحدة أو كلتيهما أم لا، حيث يعتمد هذا على قدراتك البدنية، إذا كان بإمكانك ضم ركبتيك إلى صدرك في نفس الوقت، فقم بالتأرجح من جانب إلى آخر لتدليك عمودك الفقري.
  • من الشائع أن تشعر بالتوتر في رقبتك وكتفيك، خاصة بسبب قضاء يومك في العمل على جهاز كمبيوتر أو التحديق في هاتفك الذكي، لذلك اجلسي على سريرك بشكل مستقيم مع وضعية جيدة، ثم استنشقي وارفعي كتفيك إلى أذنيك واضغطي على عضلات ذراعك وكتفك بإحكام، قم قومي بالزفير ثم حرري كتفيك، واسحب لوحي كتفك إلى الأسفل.
Dr.Radwa
Egypt Air