الثلاثاء 30 ابريل 2024

خبراء يوصون بضرورة تلقي الأطفال للقاح الأنفلونزا

لقاح الانفلونزا للأطفال

طبيب الهلال9-11-2023 | 09:31

ايمان عبد الرحمن

حثت وزارة الصحة والسكان علي ضرورة تلقي لقاح الانفلونزا الموسمية لكل من الكبار والأطفال من خلال صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك  ،  وذلك لتقليل حدة المرض عند العدوي وتقليل عدد مراته خلال فصل الشتاء ، وهو الأمر الذي يؤكد عليه الخبراء والمتخصصون من موقع " مايو كلينيك "  وفقا لما نشره موقع " ميديكال اكسبريس " والتفاصيل في السطور  المقبلة .

صرحت الدكتورة أنجيلا ماتكي، طبيبة الأطفال في مركز Mayo Clinic للأطفال أن الأطفال الصغار وكبار السن معرضون بشكل خاص للأمراض الشديدة المرتبطة بالإنفلونزا، لذلك  من المهم أن يحصل الأطفال والبالغون على لقاح الإنفلونزا الموسمية.

 وأضافت  إنه يجب أن يتم تطعيمك قبل العطلة بوقت طويل لأن الأمر يستغرق أسبوعين حتى يصبح لقاح الإنفلونزا فعالا تماما.

كما أشارت إلي فاعلية اللقاح وشرحت " ما يفعله هو توفير الحماية لك من المضاعفات الخطيرة  و الحاجة إلى الذهاب إلى قسم الطوارئ ، أو الحاجة إلى الدخول ، أو الذهاب إلى وحدة العناية المركزة ، أو في بعض الحالات الخطيرة التي قد تصل للوفاة".

اللقاح للأطفال

وأضافت : قد يحتاج بعض الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وثمانية أعوام إلى حقنتين من لقاح الإنفلونزا، "في الأطفال على وجه التحديد ، ثبت أن لقاح الأنفلونزا يقلل من خطر الوفاة بأكثر من 75٪.

 

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa