السبت 18 مايو 2024

5 احتياجات عاطفية لا بد من مراعاتها في العلاقة الزوجية

العلاقة العاطفية

سيدتي11-11-2023 | 09:51

فاطمة الحسيني

لا تدرك بعض النساء أن الحياة الزوجية تتطلب العديد من الاحتياجات العاطفية، كي تسير على أكمل وجه بمنتهى التوازن والاستقرار.

 ونوضح في السطور التالية أهم تلك الاحتياجات، وفقا لما نشر على موقع "bold sky".

  • لا بد من التواصل الصحي مع شريك الحياة، لأنه لا يوجد احد قادر على قراءة الأفكار وتلبية الاحتياجات دون إجراء محادثة حقيقية، لذلك من الأفضل أن يقوم كل طرف بسؤال الآخر عن مشاعره الحقيقية والتمسك بالعواطف.
  • يجب زيادة شعور القبول لديك ولدى شريك الحياة، عن طريق التعرف على الاهتمامات المشتركة بينكما والأنشطة التي يمكنكم القيام بها سويًا ، حتى تتمكني من مشاركة الطرف الآخر جميع الأمور الخاصة بك، وضرورة احترام الآخر لأنه يصعب على الشريكين الاستمرار في تلك العلاقة بدون احترام متبادل بينهم سواء أمام الناس أو أمام أنفسهم.
  • يجب تحديد التوقعات كي يتمكن كل طرف من التعامل الصحيح مع شريك الحياة، لأن كل شخص لديه رأي، وليس من الضروري أن يتوافق مع أفكار الآخر، لذلك لا تفترضي دائمًا أنه سيتم تلبية احتياجاتك لأن ذلك سيعتمد على سقف توقعاتك مع شريكك.
  • لا ينبغي أن تكون تلبية احتياجات الشريك من جانب واحد وينبغي استثمار كلا الطرفين بالتساوي، لأن الثقة ببعضكما البعض يساعد على تعميق مشاعركما، وذلك عن طريق الاستماع الجيد والإنصات وأن تتاح المساحة لكل طرف بأن يعرض مخاوفه ويطرح احتياجاته، كي يعمق من ترابطه بالآخر.
  • يجب فهم رغبات شريكك وكذلك احترام احتياجاته الخاصة، لضمان وجود المساواة في العلاقة، و تطوير الأمن العاطفي لكما، فضلاً عن ضرورة الاهتمام بالمودة، لأن تغير مستوى العاطفة أو افتقار البعض لها،  يمكن أن يتسبب في تدمير الحياة الزوجية لأنها تتسبب في قطع التواصل وزيادة المسافة بينهم.

 

الاكثر قراءة