الخميس 16 مايو 2024

منسق ائتلاف نزاهة: ملتزمون بالمعايير الدولية خلال متابعة الانتخابات الرئاسية

أيمن عقيل

عرب وعالم25-11-2023 | 11:36

دار الهلال

أكد منسق ائتلاف "نزاهة" لمتابعة الانتخابات الرئاسية أيمن عقيل، الالتزام بالمعايير الدولية لحرية ونزاهة الانتخابات وهي معايير معترف بها دوليا.

وقال منسق "نزاهة" في مداخلة لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم /السبت/ - "إن مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان تشاورت مع عدد من المنظمات الدولية منذ أن أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أسماء المنظمات التي لها حق المتابعة، حتى تم التوافق بين 5 منظمات دولية للتعاون مع المؤسسة لمتابعة سير العملية الانتخابية حتى إعلان النتيجة".

وأضاف أن ائتلاف "نزاهة" يضم 5 منظمات دولية ومنظمتين محليتين ومتابعين دوليين من 34 دولة لديهم تصاريح من الهيئة الوطنية للانتخابات، وهو ما يدل على الإرادة الحقيقية للدولة المصرية وقياداتها على الانفتاح على المجتمع الدولي والمتابعة الدولية لسير العملية الانتخابية.

وأوضح عقيل، أن المؤسسة ستقوم بمتابعة الانتخابات في 2044 لجنة فرعية من أصل ما يزيد عن 10 آلاف لجنة على مستوى الجمهورية، أي نحو 24% عدد اللجان الانتخابية الفرعية الموجودة في مصر، موضحا أن المتابعين الدوليين سيقومون بزيارة مقرات السفارات المصرية لمتابعة انتخابات المصريين في الخارج.

وأشار إلى أنه سيكون هناك حملة توعوية تحت عنوان "لعلمك" لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.