الأربعاء 12 يونيو 2024

رغم منعه .. "البائع" يحصد مليون دولار خلال 25 يومًا بأمريكا

21-2-2017 | 20:10

بلغت إيرادات الفيلم الإيرانى "البائع" 1.112 مليون دولار، بعد 25 يوما من عرضه على 94 شاشة سينما فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت تقارير صحفية إيرانية، إن فيلم "البائع"، للمخرج القدير أصغر فرهادى، لقي استقبالًا واسعا في أمريكا، وذلك بعد مرور 25 يوما من عرضه على شاشات دور السينما الأمريكية.

يذكر ان مخرج الفيلم فرهادى أعلن أنه لن يحضر حفل توزيع جوائز الاوسكار بعد قرار الرئيس دونالد ترامب "حماية أمريكا من الإرهاب".

كما حقق الفيلم أيضا إيرادات ضخمة في دور العرض السينمائية بمختلف دول العالم، حيث حقق 70 ألف دولار في أول أسبوع من عرضه بدور السينما الأمريكية، وأكثر من مليون و840 دولارا بفرنسا، و23 مليونًا و500 ألف دولار في البرتغال، و648 ألف دولار في إيطاليا، وحوالي 160 مليار ريال خلال شهرين من عرضه في إيران.

أُختير الفيلم الذي يقوم ببطولته شهاب حسيني وترانة عليدوستي وبابك كريمى، من قبل اللجنة المكلفة ليمثل دولة إيران في حفل جوائز الأوسكار، كما حصل على جائزتين في الدورة الـ69 من مهرجان "كان" السينمائى، الذي عقد في مايو الماضى، كأفضل سيناريو وأفضل ممثل للإيرانى شهاب حسينى.

والفيلم يروي قصة زوجين يمثلان في مسرحية "موت البائع" للمؤلف آرثر ميلر، حيث تتأثر حياتهما وعلاقتهما الزوجية بالظروف الاجتماعية.