الأربعاء 15 مايو 2024

مناقشة وتوقيع «أنا المجذوب» بمكتبة مصر العامة.. السبت

مكتبة مصر العامة

ثقافة30-11-2023 | 17:18

آلاء طنطاوي

تنظم مكتبة مصر العامة - فرع الدقي - برئاسة رانيا شرعان، ندوة لمناقشة وتوقيع المجموعة القصصية «أنا المجذوب»، للروائي المؤرخ طارق منصور، وذلك يوم السبت المقبل، في تمام الساعة الخامسة مساءً، بقاعة الندوات بالدور الثالث.

وتدير اللقاء الشاعرة علا حويدق، ويناقشه الفنان التشكيلي أحمد الجنايني رئيس أتيليه القاهرة، والشاعر محمد حربي رئيس تحرير الاهرام الأدبي سابقًا، والكاتبة سمية عبدالمنعم نائب رئيس تحرير الوفد، والناقدة بسمة الصقار.

ويذكر أن تم افتتاح الفرع الرئيسي بالجيزة في21 مارس عام 1995 اصبح تضطلع المكتبة بمفهوم جديد في تقديم الخدمات المكتبية لمجموعة كبيرة من السكان بمصر، وقد انعكس هذا التفاعل الإيجابي بين المكتبة والجمهور.

كما تعد منظومة مكتبات مصر العامة من أكبر المكتبات العامة في مصر، فهي واحدة من المشروعات الثقافية الرائدة في مصر، تابعة لوزارة الثقافة المصرية ممثلة في صندوق التنمية الثقافية.

ويقع مبنى مكتبة مصر العامة في مكان متميز يطل على النيل بحي الدقي بمحافظة الجيزة، كما أنه يتميز بقربه من جامعة القاهرة والكليات التابعة لها والمعاهد العليا والمتاحف الفنية والمدارس الابتدائية والإعدادية الخاصة والحكومية.