الأربعاء 15 مايو 2024

برلماني روسي: حزب «روسيا الموحدة» سيبذل قصارى جهده لفوز بوتين في الانتخابات الرئاسية

بوتين

عرب وعالم8-12-2023 | 15:59

دار الهلال

أفاد نائب رئيس مجلس /الدوما/ الروسي عن حزب /روسيا الموحدة/، سيرجي نيفيروف، اليوم /الجمعة/، بأن الحزب يدعم بالتأكيد دون قيد أو شرط ترشيح فلاديمير بوتين، للرئاسة وسيبذل ما بوسعه من أجل فوزه.

وقال نيفيروف على /تليجرام/: "من المؤكد أن حزب /روسيا الموحدة/ يدعم ترشيح فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين، لرئاسة روسيا وسيبذل ما بوسعه من أجل فوز زعيمنا في الانتخابات المقبلة".

وأضاف نيفيروف: "خلال مرحلة الامتحانات الصعبة، التي تمر بها روسيا، فإن بوتين يوحد شعبنا المتعدد الجنسيات والأديان من أجل العمل على تعزيز سيادة بلدنا وقدرته الدفاعية، وحماية ودعم المواطنين، وتنمية الاقتصاد والمجال الاجتماعي".

وكتبت رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي فالنتينا ماتفيينكو على /تلجرام/ :"رئيسنا لم ولن يتجنب أبدا القرارات المسؤولة، واليوم أكد ذلك مرة أخرى، وأكد أيضا أنه في لحظة خيار تاريخي وتحد تاريخي، بأنه مستعد للعمل على أساس مصالح البلد ومواطنيه أنا واثقة من أن فلاديمير بوتين أدلى ببيان ترشحه أولا وقبل كل شيء بناء على مطالب الشعب ومراعاة لإرادتهم وموقفهم".

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين :"في أوقات مختلفة كانت هناك أفكار مختلفة... لكنني أفهم أنه من المستحيل اليوم القيام بخلاف ذلك. لذلك سأترشح للمنصب".

وصرح بوتين خلال مراسم حفل في قاعة /القديس جيورجي/ في الكرملين، بينما قام الرئيس بتسليم أوسمة النجمة الذهبية لأبطال روسيا، حيث صرح الرئيس خلال محادثة غير رسمية مع المشاركين في حفل منح أوسمة النجمة الذهبية بأنه يعتزم الترشح لولاية رئاسية جديدة.

وأقرت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، اليوم /الجمعة/، إجراء الانتخابات الرئاسية على مدار 3 أيام ابتداء من 15 وحتى 17 مارس القادم.

 

Dr.Radwa
Egypt Air