الخميس 2 مايو 2024

«العربية للتنمية الزراعية» تطلق مشروعا لتطوير ريادة الأعمال في جزر القمر

المنظمة العربية للتنمية الزراعية

عرب وعالم13-12-2023 | 19:10

دار الهلال

أطلقت المنظمة العربية للتنمية الزراعية، مشروعا لتطوير ريادة الأعمال الزراعية في قطاعات الزراعة والبيئة والصيد والسياحة، بجمهورية القمر المتحدة، وذلك من خلال تقديم نماذج للأعمال الزراعية الريادية وتطوير سلاسل القيمة للمحاصيل ومنتجات الصادر والتي تشمل النباتات الطبية والعطرية والأسماك.

وذكر بيان صدر اليوم الأربعاء عن المنظمة العربية للتنمية الزراعية، أنه يتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع وزارة الزراعة والبيئة والصيد والسياحة والحرف بجمهورية جزر القمر المتحدة، وهو ضمن الأنشطة التي تقوم بها المنظمة للنهوض بالقطاع الزراعي بهدف إحداث التحول في النظم الزراعية والغذائية لزيادة مساهمتها في تحقيق الأمن الغذائي العربي.

ومثل المنظمة في حفل الافتتاح الدكتور/ علي موسى أبكر، المشرف على إدارة التكامل الزراعي والأمن الغذائي بالمنظمة العربية للتنمية الزراعية، بحضور السيد مختار ولد داد حمدان، وزير الدولة للزراعة والبيئة والصيد والسياحة والحرف بجمهورية القمر المتحدة، ولفيف من المسؤولين بالجهات المعنية.

من جهته، ثمن مختار ولد داد حمدان، وزير الدولة بجمهورية القمر المتحدة، دور المنظمة العربية للتنمية الزراعية، برئاسة البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري، في النهوض بقطاع الزراعة لتعزيز الأمن الغذائي العربي، لا سيما الدعم المقدم لتطوير القطاع الزراعي في بلاده، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود لإنجاح المشروع وتعزيز التعاون المشترك.

وفي سياق متصل، أكد ممثل المنظمة الدكتور علي موسى أبكر، على اهتمام المنظمة بالمضي قدما في تنفيذ المشروع بكل مكوناته بهدف إحداث نقلة نوعية في العمل الزراعي بجمهورية جزر القمر المتحدة، من خلال تقديم نماذج للأعمال الزراعية الريادية وتطوير سلاسل القيمة خاصة المنتجات الزراعية المعدة للتصدير والتي تشمل النباتات الطبية والعطرية والأسماك. 

كما تقدم بالشكر للوزارة والإدارات المعنية في جمهورية جزر القمر المتحدة، على البدء في تنفيذ المشروع من خلال تنفيذ مكون التدريب للمدربين والمستفيدين وحثهم على توصيل الرسائل والمفاهيم التي يتعلمونها إلى مجتمع المزارعين حتى تتحقق أهداف المشروع.

Dr.Randa
Dr.Radwa