الإثنين 29 ابريل 2024

تعرفي على كيفية إعداد منزلك لاستقبال السنة الجديدة

زيني مدخل بيتك

سيدتي20-12-2023 | 00:15

ما أن يقترب العام من الانتهاء حتى تتزين البيوت بالفرحة احتفالا  بالسنة الجديدة، لذا نقدم في السطور التالية أفكار مبتكرة لأعداد منزلك لاستقبال 2024،.. وفقاً لما جاء في موقع "Times of India "

وإليكِ أهمها..

مدخل البيت:

قومي بإنشاء مدخل احتفالي من خلال تعليق إكليل شخصي على الباب الأمامي مزين بشرائط وزخارف وأكواز صنوبر.

أصنعي الزينة:

ليس عليك أن تتعبي نفسك أثناء صنع هذه الزينة. إشراكي الأطفال وعلميهم صنع بعض قطع الزينة، من خلال استخدم مواد قابلة لإعادة التدوير.. اصنعي رقاقات ثلج من الورق، أو إكليلًا من شرائح الحمضيات المجففة، أو قومي بتصميم جوارب محلية الصنع.

الروائح العطرية:

للحصول على أجواء مريحة في منزلك، أضيفي بعض الروائح العطرية لمنزلك، ما عليك سوى غلي قدر من الماء على الموقد مع أعواد القرفة والقرنفل وقشور الحمضيات للحصول على رائحة منعشة وطبيعية.

- المواضيع والإضاءة:

يعد استخدام شموع LED أو الأضواء الخيطية أو الخيالية،... إنها تضفي أجواء سحرية في غرفتك وتضفي المصابيح المتغيرة اللون لمسة لطيفة من المغامرة واللعب.

- أغاني الأعياد:

 أضيفي نغمات مبهجة إلى قائمتك الموسيقية المفضلة لتشغيلها بهدوء في المنزل. فالموسيقى هي أفضل وسيلة لرفع الروح المعنوية، والتعبير عن الفرحة.

- أواني الطعام:

لا يجب أن نستثني أي زاوية، ولا حتى الطاولات! استخدمي مفارش المائدة ذات اللونين الأحمر والأبيض غير اللامعين لإضفاء مظهر قصب الحلوى ثم أضيفي بعض أواني الطعام والقطع المركزية التي تحمل طابع الأعياد والمصنوعة من أغصان الصنوبر والشموع والفواكه الموسمية. الرمان والتوت البري يبدوان مثاليين أيضًا.

- تجربة مع زوايا مريحة:

قومي بترتيب بعض الأغطية والوسائد الأرضية بالقرب من النوافذ أو المواقد. أضيفي سلة من الكتب التي تحمل طابع الكريسماس لبعض جلسات القراءة المريحة واستمتعي بالرياح الشتوية وأنتِ تجلسين على وسادتك وترتشفين الكاكاو الساخن.

Dr.Randa
Dr.Radwa