الثلاثاء 4 يونيو 2024

طلب إحاطة بالبرلمان بشأن مدير مكتب رئيس الوزراء

22-2-2017 | 15:14

تقدمت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس الوزراء، حول ما يتم تداوله فى الفترة الأخيرة بوسائل الإعلام والصحف اليومية عن أن مدير المكتب الخاص به لم يحصل على مؤهل دراسى عالى (تعليم جامعى)، وإنما هو حاصل على دبلوم تجارة، ولم يحصل على شهادة الثانوية العامة
وقالت النائبة فى طلبها، إن تلك الأنباء ذكرت أن مدير مكتب رئيس الوزراء، بدأ منذ عدة سنوات فى التقديم فى التعليم المفتوح، إلا أنه لم يحصل على شهادة إتمام التعليم المفتوح لأسباب غير معلومة ، الأمر الذى يؤكد صحة ما يتم تداوله عن أنه لم يتمم تعليمة الجامعى ولم يحصل على الشهادة الجامعية.
وأشارت تلك الأنباء إلى وجود شبهات تدور حول مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، حيث يحصل على مكافآت من أكثر من جهة، ومنها وزارة البترول، وذلك بُحكم أنه كان يعمل مدير مكتب وزير البترول الذى هو رئيس مجلس الوزراء حاليًا.
وتابعت النائبة، أنه تم فصل السيد المذكور منذ أكثر من 10 سنوات، من عمله كموظف فى مجلس الوزراء، لأنه لم يحصل على شهادة تعليم عالى، بالإضافة إلى عدة مشاكل أخرى قد تتعلق بالشبهات التى قد سبق وذكرناها.
وأضافت: "كما أنه لا يجوز لشخص لم يكمل تعليمه الجامعى أن يتم تعيينه فى ذلك المنصب الحساس الذى يمس الأمن القومى للدولة بشكل مباشر، ويمس أيضا واجهة مجلس الوزراء على الصعيد الداخلى والخارجى".
وطالبت فايقة فهيم، إيضاحًا من الجهاز المركزى للمحاسبات بالإجابة عن التساؤل الأتى: "لماذا يحصل مدير مكتب رئيس الوزراء على مكافآت من عدة جهات بشكل مخالف للقانون؟".