الأحد 5 مايو 2024

محافظ بني سويف: المرسى النهري إضافة لسلسلة المشروعات النوعية

جانب من الاجتماع

محافظات10-1-2024 | 18:27

دار الهلال

وجه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، بضرورة المتابعة المستمرة لسير العمل بمشروع إنشاء المرسى النهري على الجانب الشرقي للنيل بمدينة بني سويف وتذليل أية معوقات تواجه الأعمال.

وقال محافظ بني سويف، إن المشروع الذي يمثل إضافة لسلسلة المشروعات النوعية التي يتم تنفيذها تحت مظلة الاستراتيجية التنموية المحلية للمحافظة، التي ترتكز على تحقيق الاستثمار الأمثل لموارد المحافظة في الجوانب الترفيهية والسياحية، خاصة أن المشروع يتقاطع مع خطة يتم تنفيذها بالتعاون مع بعض الجهات الشريكة لربط مسار رحلة العائلة المقدسة، بحيث يكون مشروع الكورنيش نقطة مهمة من النقاط المار بها مسار رحلة العائلة المقدسة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم، بحضور وكيل وزارة الري المهندس نصر بركات ورئيس الإدارة المركزية لحماية النيل المهندس أيمن أنور ومدير حماية النيل ببني سويف المهندس ياسر سيف ومدير المكتب الفني بديوان عام المحافظة شيرين حسين، وذلك لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع.

تناول الاجتماع استعراض ما تم تنفيذه من المشروع،وتضمنت أعمال التكريك، والتي تم تنفيذها، تحت إشراف الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل، بجانب مناقشة إجراءات البدء في تنفيذ الأعمال المدنية والإنشائية، وإجراءات الطرح لتنفيذ المشروع، بعد الانتهاء من إعداد الرسومات ومراجعتها.