الثلاثاء 18 يونيو 2024

6 فوائد لعصير الكرفس.. منها منع التجاعيد

عصير الكرفس

سيدتي14-1-2024 | 00:04

منة الله القاضي

الكرفس من الخضروات الورقية التي لها العديد من الفوائد الصحية، لكن هل تعلمين أن كوب من عصير الكرفس قد يحافظ على جمالك ويجنبك الإصابة بالعديد من الأمراض؟
وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم الفوائد الصحية لعصير الكرفس ، وفقاً لما نشر على  موقع "healthshots"

- تعزيز صحة القلب:

يحتوي الكرفس على مركبات الفلافونويد التي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في حماية القلب من الأمراض. كما أنه مصدر جيد للبوتاسيوم، وهو معدن مهم لتنظيم ضغط الدم.

- تقليل الالتهاب:

يحتوي الكرفس على مركبات الفلافونويد، مثل اللوتولين والزياكسانثين، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات. يمكن أن يساعد في الوقاية من مجموعة متنوعة من الأمراض، مثل أمراض القلب والسرطان والتهاب المفاصل.

 

- دعم الهضم:

يحتوي الكرفس على الألياف الغذائية، والتي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. يمكن أن تساعد الألياف أيضًا في تنظيم حركة الأمعاء ومنع الإمساك.

- الحفاظ على رطوبة الجسم:

يحتوي الكرفس على نسبة عالية من الماء، مما يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم. يمكن أن يساعد الترطيب في الوقاية من الجفاف وتحسين أداء الأعضاء.

- تعزيز جهاز المناعة:

يحتوي الكرفس على فيتامين ج، وهو فيتامين أساسي لصحة الجهاز المناعي. يمكن أن يساعد فيتامين ج في حماية الجسم من العدوى وتعزيز الشفاء.

- تحسين مظهر البشرة:

يحتوي الكرفس على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة. ما يساعد في منع التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى.