السبت 27 ابريل 2024

ذعر في الصين.. فأرة تجارب تهرب من مختبر ..والسلطات تعلن الاستنفار (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 20-1-2024 | 13:29

إيمان علي

سيطرت حالة من الذعر في الأوساط العلمية بالصين، بعد إعلان السلطات حالة الاستنفار، بحثًا عن فأرة تجارب هربت من مختبر فيروسات، وسط مخاوف من تأثيرات هذا الهروب.

وأظهر مقطع فيديو ألتقطته كاميرات المراقبة في أحد المختبرات في شنغهاي، عاملة المختبر وهي تخرج القوارض من أقفاصها لوزنها، إلا أن ثلاثة منها يفاجئونها ويهربون دون أن تتمكن من اللحاق بهم.

كما أوضحت اللقطات، عاملة المختبر تبحث عن الفأرة، وهو مستلقية على الأرض لتنظر تحت الخزانات بينما يتمسك القارض بها ويتدافع على ظهرها دون أن تلاحظها،

ووفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فيبدو أن عاملة المختبر، التي كانت ترتدي قناعًا وبدلة واقية، لم تتمكن من اكتشاف القارض حتى عندما يتشبث بمقدمتها.

وعلى الجانب الآخر، أوضحت السلطات أنها تأمل في العثور على الفأرة، دون أن تكشف المزيد من التفاصيل بشأنها أو التجارب التي خضعت لها.

أثارت حادثة هروب الفأرة مخاوف من احتمالية انتقال العدوى من الفيروسات التي كانت تجريها عليها إلى البشر أو الحيوانات الأخرى.

الجدير بالذكر خضعت مرافق اختبار الحيوانات الصينية للتدقيق منذ ظهور الادعاءات لأول مرة حول أن "التسرب المختبري" في ووهان هو السبب الجذري لتفشي فيروس كورونا.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa