الخميس 16 مايو 2024

بعد الثلاثين.. تعرفي على الروتين اليومي للحفاظ على سلامة عينيكِ

سلامة عينيكِ

سيدتي23-1-2024 | 01:47

عزة أبو السعود

يعاني عدد ليس بقليل من النساء علامات الإرهاق  الشديد على العينين عند وصولهن لسن الثلاثين،.. ما يؤثر سلباً على مظهرهن..

وفي السطور التالية  نقدم لكِ الروتين اليومي للحفاظ على سلامة عينيكِ بعد سن ال30،.. وفقا لما نشر على موقع healthshots”"

- اتبعي نظام غذائي متوازن:

يساعد اتباعك لنظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وخاصة  أحماض أوميجا 3 الدهنية واللوتين في الحافظ علي سلامة العين.

- الترطيب:

حافظي على رطوبة جسمك بشكل كافٍ لمنع جفاف العين. حيث تؤكد  بعض الدراسات إن هناك  مشكلة شائعة مرتبطة بالعمر تؤدي لجفاف العينين.. فكري في استخدام الدموع الاصطناعية إذا لزم الأمر.

- الحماية من الأشعة فوق البنفسجية:

يجب ارتداء النظارات الشمسية التي تحجب الأشعة فوق البنفسجية الضارة لمنع الضرر على المدى الطويل. فهي تساعد على تقليل خطر إعتام عدسة العين وغيرها من أمراض العين المرتبطة بالأشعة فوق البنفسجية.

- الإقلاع عن التدخين:

قد يزيد التدخين من خطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر، وهو مرض يصيب العين ويسبب فقدان البصر. كما أن الأشخاص الذين يدخنون هم أكثر عرضة للإصابة بإعتام عدسة العين بمقدار مرتين إلى ثلاث مرات، وفقًا لبحث أجرته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية . لذا، فإن الإقلاع عن التدخين يمكن أن يفيد صحة.

- النوم الكافي:

ضمان النوم الكافي والجيد يدعم الصحة العامة،.. يمكن أن يخفف من إجهاد العين والتعب.

- ممارسة الرياضة:

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تعزز الدورة الدموية الجيدة،.. ما يفيد صحة العين عن طريق تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل الجلوكوما.

- إجراء الفحوصات المنتظمة للعين:

حددي موعدًا لفحوصات العين الشاملة كل عامين على الأقل لاكتشاف المشكلات المحتملة ومعالجتها مبكرًا. وهذا يضمن صحة الرؤية المثلى.