السبت 27 ابريل 2024

ضمن مبادرة حياة كريمة.. أماكن القوافل الطبية في وزارة الصحة اليوم

القوافل الطبية

طبيب الهلال23-1-2024 | 11:41

تطلق وزارة الصحة اليوم قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة تستمر يومي 23 و24 يناير 2024، للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية.

وستقدم القوافل الطبية خدماتها في تخصصات النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد والأسنان والقلب والجلدية وخدمات الأشعة والتحاليل.

وستتواجد القوافل الطبية في محافظات أسيوط والأقصر والوادي الجديد.

 

أماكن القوافل الطبية اليوم

وستتواجد القوافل الطبية اليوم في الأماكن الآتية:

- نزلة كعب مركز أبو تيج بمحافظة أسيوط.

- نجع غنيم مركز الأقصر بمحافظة الأقصر.

- الموشية مركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد.

 

وتختم وزارة الصحة اليوم، فعاليات المؤتمر العلمي السنوي للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية والذي ينعقد هذا العام تحت عنوان "طب الطوارئ"، والذي شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وعقد خلال الفترة من 22 إلى 23 يناير الجاري.

ويأتي المؤتمر تتويجا لاستراتيجية الهيئة خلال عام 2023 في الاهتمام بطب الطوارئ بمختلف مستشفيات ومعاهد الهيئة نظرا لأهميته القصوى، وذلك طبقا لتوجهات الدولة فى هذا المجال الحيوي، حيث لا يرتبط طب الطوارئ بمجال معين بقدر ما يرتبط بالمعرفة الواسعة لكافة المجالات وطرق التشخيص والعلاج الذكي بمختلف طرق العلاج والإجراءات المتبعة في تشخيص الحالات المختلفة.

ويستعرض المؤتمر كافة التخصصات المتعلقة بطب الطوارئ ،إلي جانب محاضرات متخصصة في التغذية العلاجية و دورها في حالات الطوارئ، وذلك من خلال أربعين جلسة علمية متخصصة يحاضر فيها أكثر من 200 محاضر من كبار العلماء في مجالات الطب المتعددة وتتبادل فيها الخبرات بين كوادر الهيئات الطبية  و الجامعات من داخل مصر و خارجها، وتشمل 250 محاضرة علمية وورش عمل متخصصة وبرامج تدريبية بنظام الساعات المعتمدة، مشيرًا إلى أن المؤتمر حصل هذا العام على الاعتماد الأمريكي لساعات المؤتمر بعدد 19.6 ساعة تدريبة معتمدة من التعليم الطبي المستمر .

Dr.Randa
Dr.Radwa