الثلاثاء 30 ابريل 2024

حزب الإصلاح والتنمية: الصناعة المنقذ من الأزمات الاقتصادية الحالية

المهندس علاء عبد النبى نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية

أخبار25-1-2024 | 14:25

محمود بطيخ

قال المهندس علاء عبد النبى نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن القيادة السياسية الجديدة، عليها الاهتمام بحل المشاكل الاقتصادية التى يعاني منها المواطن.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن على الحكومة الجديدة أن تكون حكومة مهتمه بالصناعة وتوطينها، مضيفا أن الصناعه هى المنقذ من الأزمات الاقتصادية الحالية واحد روافد التنمية الحقيقية .

وأكد أن على الرغم من محاولات الحكومة الحالية، والحكومات السابقة بزيادة الصادرات إلى ١٠٠ مليار دولار ، وتقليل الواردات إلى ٤٠ مليار دولار، إلا أن كل محاولاتهم قد فشلت بسبب ضعف العملة المحلية أمام الدولار.

وأشار عبد النبى أن أسباب الأزمة الاقتصادية كثيرة لكن اهمها، بجانب ضعف العملة المحلية، كما تسببت برامج الدعم في استنزاف ميزانية الدولة لفترة طويلة رغم تخفيضها الآن، كما أدى ضعف الاستثمار الأجنبي المباشر، إلى الاعتماد بشكل أساسي على إيرادات السياحة والتحويلات المالية ورسوم عبور قناة السويس.

ووجه نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية النظر الى اهمية توطين الصناعة التكنولوجيا والالكترونية والصناعات العسكرية وصناعة السيارات الكهربائية والصناعات البتروكيمائية، كطريق امن ومستمر لحل كل هذه الأزمات الاقتصادية، حيث يساهم توطين الصناعة فى تعزيز الاقتصاد وخلق الوظائف ونقل المعرفة وزيادة الاكتفاء الذاتي، ما يجعله محورا استراتيجيا هاماً في دعم التنمية الوطنية.

كما لفت عبد النبى إلى أهمية حل مشاكل ١٤ الف منشأة صناعية متوقفه ومتعثره، لافتا إلى إمكانية وضع حلول لهذه المصانع خلال ٣ إلى ٦ أشهر.

وأكد عبد النبى، أن توطين الصناعة وتشغيل المصانع المغلقة والمتعثره، سوف يساهم فى تقليل الاستيراد، وزيادة الصادرات إلى ١٠٠ مليار دولار مما يشعر الواطن بالتنمية والتقدم والرخاء والحياة الكريمة.

وشدد عبد النبى فى ختام تصريحه، على أهمية إن تضع القيادة السياسة القادمه هذه الاقتراحات موضع التنفيذ، حتى يستطيع المواطن إن يخرج من هذه الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يعانى منها كل فئات الشعب .

Dr.Randa
Dr.Radwa