الخميس 20 يونيو 2024

10فبراير.. حفل مؤلفات الموسيقار راجح داود في مكتبة الإسكندرية

أرشيفية

ثقافة6-2-2024 | 16:55

محمد مدحت

يقدم مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية حفلًا كبيرًا لمؤلفات الموسيقار الكبير راجح داود؛ وذلك في تمام السابعة مساء السبت 10 فبراير بالمسرح الكبير بقاعة المؤتمرات بالمكتبة.

ويقوم أوركسترا مكتبة الإسكندرية بعزف مجموعة من أشهر أعمال راجح داود السيمفونية والسينمائية بقيادة المايسترو الكبير ناير ناجي وبمصاحبة نخبة من أشهر العازفين الصولو بمصر.
 

راجح داود

هو رمز من رموز الموسيقى المصرية والعالمية، تخرج في معهد الكونسرفتوار (المعهد العالي للموسيقى) في عام 1977، درس في جامعة فيينا ونال منها شهادة الفنون العليا، وعمل في البداية كمعيد في معهد الكونسرفتوار بالقاهرة، ثم مدرس بقسم التأليف ثم مدرس مساعد وفي عام 2000 أصبح أستاذ بقسم التأليف بمعهد الكونسرفتوار.

كما انه أسس أروكسترا الهناجر للوتريات في عام 1994،كما له العديد من الأعمال الموسيقية للسينما المصرية مثل فيلم "الكيت الكات" ،" رسائل البحر" ،" الراعي والنساء"، " الكلام في الممنوع".

كما حصد على العديد من الجوائز منها: جائزة الدولة التشجيعية في الفنون من المجلس الأعلى للثقافة، جائزة في المهرجان القومي للسينما الروائية، جائزة في مهرجان الإسكندرية السينمائي جائزة الدولة للتفوق في الفنون من المجلس الأعلى للثقافة.