الثلاثاء 14 مايو 2024

لربات البيوت.. 4 أطعمة طبيعية تصبح سامة عند تبريدها

احذري حفظ هذه الأطعمة

سيدتي11-2-2024 | 00:55

منة الله القاضي

يُعدّ تبريد الطعام من الطرق الشائعة للحفاظ عليه طازجًا ومنع نمو البكتيريا. لكن بعض الأطعمة الطبيعية قد تصبح سامة عند تبريدها، مما يُسبب مخاطر صحية عديدة، وإليكِ أهم الأطعمة التي يجب تجنب تبريدها ، وفقاً لما نشر على موقع "timesofindia"

- الثوم:

 يؤدي تقشير الثوم ووضعه في الثلاجة إلى التقاط العفن بسرعة كبيرة. وقد تم ربط عفن الثوم بالسرطان. قومي دائمًا بشراء الثوم غير المقشر، وقشريه قبل الطهي فقط، واحتفظي به خارج الثلاجة.

- البصل:

البصل مقاوم لدرجات الحرارة المنخفضة. عند تبريده، يبدأ النشا بالتحول إلى سكر ويبدأ في التقاط العفن. فاحذري تقطيع نصف بصلة وتخزين النصف الآخر في الثلاجة،.. لأنه يبدأ في التقاط جميع البكتيريا غير الصحية من البيئة المحيطة ويلتقط العفن.

- الزنجبيل:

لا تقومي بتبريد الزنجبيل، كعشب هو عنصر مغذي للغاية. يقال أن تناول الزنجبيل يمكن أن يقلل من التخمر والإمساك وغيرها من أسباب الانتفاخ والغازات المعوية. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة.

- الأرز:

 يعد الأرز أحد المكونات التي تلتقط العفن بشكل أسرع، وإذا كنت ستقوم بتبريده بعد الطبخ، فلا تزيد مدة الاحتفاظ به عن 24 ساعة.

- البطاطس:

إن تخزين البطاطس في الثلاجة ليس فكرة جيدة. من الأفضل تخزين البطاطس في كيس ورقي في درجة حرارة الغرفة للحفاظ على قوامها ونكهتها. التبريد يمكن أن يجعلها طرية للغاية بسبب الرطوبة.

Dr.Radwa
Egypt Air