الخميس 2 مايو 2024

السفير محمد العرابي يحذر من تنامي رقعة الصراع بالشرق الأوسط

جانب من الفعالية

أخبار11-2-2024 | 11:37

دار الهلال

عقد مركز شاف للدراسات المستقبليه وتحليل الأزمات برئاسة السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ورئيس المركز  ندوة حوارية بين مركز شاف ومركز Forward Thinkig البريطاني ودارت المناقشة حول الظروف الراهنة في منطقه الشرق الأوسط والأحداث التي تدور في غزة ومعاناة الشعب الفلسطيني.

وقال السفير محمد العرابي خلال اللقاء أن منطقة الشرق الأوسط تشهد خلال الفترة الراهنة تحديات كبيرة جراء الأزمات المشتعلة في الإقليم وعلى رأسها الأوضاع في فلسطين محذرًا من تنامي واتساع رقعة الصراع ليشمل دولًا ومناطق أخرى.

وأكد السفير العرابي على حرص مصر على استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بالشكل الذي يلبي الاحتياجات الأساسية لسكان القطاع المحاصر مؤكدًا أن معبر رفح مفتوح منذ بدء الأزمة و أي تعنت يواجه مسألة تدفق المساعدات فإن إسرائيل هي المسؤولة.

و أوضح  الدكتور زين السادات أمين عام مركز شاف للدراسات أن هذا اللقاء يأتي ضمن أنشطة المركز للتواصل مع مراكز الأبحاث العالمية والدولية المعنية لتوضيح وجهات النظر وشرح الموقف العربي والمصري تجاه القضية الفلسطينية والأوضاع بشكل عام في منطقة الشرق الأوسط ونقل صورة حقيقية عن الأوضاع ووضع الحلول والتصورات المقترحة للخروج من هذه التحديات.

وكشف د. زين السادات أن هذا اللقاء تناول أيضًا الأوضاع في دولة السودان الشقيقة ورؤية للمستقبل  وفي المنطقة الأفريقية. 

وكان يرأس الندوة السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ورئيس مركز شاف، وزين السادات أمين عام والمدير التنفيذي للمركز.

شارك في اللقاء الدكتورة رانيا صدقي أمينة المرأة  بالمركز ومساعد المدير التنفيذي، وعبد الله السادات المحامي والمنسق العام ونائب المدير التنفيذي.

Dr.Randa
Dr.Radwa