الخميس 2 مايو 2024

"تضامن بني سويف": الكشف على 135 مواطنًا خلال قافلة طبية بقريتين في مركز الفشن

الدكتورة إنجي حسن

محافظات15-2-2024 | 14:24

دار الهلال

قالت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف الدكتورة إنجي حسن، إنه تم الكشف على 135 مواطنًا خلال قافلة طبية تم تنظيمها بالتعاون مع جمعية الأورمان بقريتي "إبسوج" و"كشكو" في مركز الفشن، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأضافت وكيل الوزارة - في بيان اليوم - أن تنظيم القوافل العلاجية يتم وفق خطة مسحية تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعي ببني سويف.. موضحة أن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مصابا بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

من جانبه.. قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، إنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضى ذهابًا وعودة، بجانب صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج.

وأضاف أنه تم إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.. مشيرا إلى أن الجمعية سعت على مدار السنوات الماضية لتقديم كافة أشكال الدعم للأشخاص غير القادرين والأسر الأولى بالرعاية.

Dr.Randa
Dr.Radwa