الإثنين 29 ابريل 2024

مستشار سابق فى البنتاجون : روسيا تحارب الغرب بمهارة

الرئيس الروسي

عرب وعالم26-2-2024 | 14:47

دار الهلال

 قال مستشار البنتاجون السابق الجنرال دوجلاس ماكجريجور، على منصة إكس إن روسيا تحارب الغرب بمهارة فائقة. وأضاف :"وبينما نحاول إلحاق الضرر بروسيا من خلال العقوبات، فإنهم يشنون حربا مالية بمهارة ضد الغرب".

وأشار الخبير الأمريكي إلى أنه تم تصميم مجموعة /بريكس/ خصيصا، للتخلص من هيمنة الولايات المتحدة. وقال: "لقد تم تصميم مفهوم بريكس بالكامل لإخراج كل من يريد الخروج من تحت هيمنة الولايات المتحدة، ويوجد الآن عدد كبير من الأشخاص يوافقون على هذا النهج".

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت يوم /الجمعة/ الماضى ، عن فرض عقوبات جديدة على روسيا. وبشكل إجمالي، باتت العقوبات الأمريكية تشمل حوالي 500 فرد ومؤسسة بما في ذلك من دول ثالثة.

وأكد عالم السياسة الفرنسي رينو بيلا أمس /الأحد/ أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان على حق عندما أعلن عدم فعالية العقوبات الغربية المفروضة على روسيا، معربت عن أسفه لأن ما قاله بوتين حقيقة.

من جانبها أعلنت روسيا مرارا نها ستتمكن من تخطي ضغوط العقوبات التي بدأ الغرب في ممارستها منذ عدة سنوات وما زال يكثفها. وأشارت موسكو إلى أن الغرب يفتقر إلى الشجاعة للاعتراف بفشل هذه القرارات. وأكد الرئيس فلاديمير بوتين، أن سياسة احتواء روسيا وإضعافها هي استراتيجية طويلة المدى للولايات المتحدة وحلفائها، وأن العقوبات وجهت ضربة جدية للاقتصاد العالمي بأكمله.

Dr.Randa
Dr.Radwa