الأحد 28 ابريل 2024

محافظ المنيا يبحث الاستعداد للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة الـ105

جانب من الاجتماع

محافظات29-2-2024 | 15:40

دار الهلال

عقد محافظ المنيا أسامة القاضي، اجتماعاً تنسيقياً اليوم لبحث استعدادات المحافظة للاحتفال بالذكرى 105 لعيد المنيا القومي والذي يوافق 18 مارس من كل عام، والاستماع إلى كافة المقترحات والأفكار، مقدما التهنئة لجميع أبناء المحافظة ومتمنيا الخير والرخاء، والأمن لمصرنا الغالية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضر الاجتماع ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة وممثل عن مديرية الأمن ووكلاء الوزارات ورؤساء المدن ومديرو المديريات الخدمية وإدارات المحافظة المختلفة وعدد من الجهات المعنية . 

وأكد المحافظ خلال الاجتماع، أن الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة هذا العام ذو طابع روحاني حيث يتزامن مع شهر رمضان المُعظم وما تتضمنه هذه المناسبة من ثراء في الأنشطة المقدمة للجمهور بكافة المجالات الثقافية والرياضية والفنية والعلمية، لافتاً إلى أن الاحتفال سيكون أكثر تميزا وخصوصية هذا العام ليليق بتاريخ ومكانة المحافظة ، ويمثل تعبيراً حقيقياً عن حب وانتماء أبناء المنيا لمحافظتهم العريقة، موضحا أنه تم مناقشة المقترحات المقدمة من أعضاء اللجنة التنسيقية لبرنامج الاحتفال بعيد المنيا القومي، معربا عن فخره بمعدلات الإنجاز التي شهدتها المنيا خلال الفترة الماضية التي جاءت نتيجة العمل الجماعي والتكامل بين جميع الأجهزة التنفيذية، مؤكدا إصرار المحافظة على المشى قدما في تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية لخدمة المواطنين من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 فى ظل الجمهورية الجديدة. 

وفي سياق أخر، قال محافظ المنيا أسامة القاضي إن مديرية التموين تمكنت من ضبط 91 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، من أجل إحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما أوضح أن الحملات أسفرت أيضا عن ضبط 85 مخالفة في المخابز البلدية تنوعت بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و 6 مخالفات في الأسواق للبيع بأزيد من السعر المقرر وبيع منتجات مجهولة المصدر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ومن جهة أخرى أكد رئيس جامعة المنيا أن القافلة الطبية التي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة أسفرت عن الكشف و تقديم الخدمات لـ 850 مواطنا من أهالي قرية شم القبلية التابعة لمركز مغاغة بمحافظة المنيا، وذلك ضمن الدور المجتمعي الذي تقدمه الجامعة لقرى المحافظة، وبرعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ورئيس جامعة المنيا عصام فرحات. 

وأكد رئيس الجامعة أن فعاليات القافلة في إطار المشاركة الإيجابية والفعالة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقتها القيادة السياسية للمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا في مصر، مشيرًا إلى قيام الجامعة بإطلاق العديد من القوافل التنموية الشاملة التي تقدم خدمات علاجية ومجتمعية لآلاف المواطنين انطلاقًا من دورها ومسؤوليتها تجاه المجتمع .

وأضاف أن فريقا طلابيا من كلية الصيدلة بالجامعة قام بإجراء مسحات نوعية للأمراض غير السارية مثل "السكري، وارتفاع ضغط الدم" لأهالي القرية، إلى جانب تنظيم عدد من الفعاليات والندوات الخاصة بجهود "مكافحة التعاطي ومعالجة الإدمان".

Dr.Randa
Dr.Radwa