الجمعة 3 مايو 2024

محافظة المنيا: تعيين 468 شابًا بالقطاع الخاص والاستثماري خلال يناير الماضي

محافظة المنيا

محافظات4-3-2024 | 15:56

دار الهلال

قال محافظ المنيا أسامة القاضي إن مديرية العمل بالمحافظة تواصل جهودها للحد من مشكلة البطالة من خلال عدة محاور سواء التعيين بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري أو في مجال التدريب أو رعاية العمالة غير المنتظمة وغيرها من القطاعات.

وأكد المحافظ - في بيان اليوم  - ضرورة تضافر كافة الجهود بين جميع الجهات العاملة في الدولة للمضي قدمًا نحو ضخ المزيد من فرص العمل للشباب بكافة القطاعات، والتي ستعود بالنفع على الدولة وتسهم في تحقيق المصلحة العامة والحد من مشكلة البطالة.

من جانبها،أوضحت الدكتورة ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا أنه تم تعيين 468 شابًا وفتاة من أبناء المحافظة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري خلال شهر يناير الماضي.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسنين إنه تم توقيع الكشف على 1334 مواطنًا خلال قافلة طبية مجانية بقرية السلام بمركز بني مزار على مدار يومين ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وأكد استمرار تنظيم سلسلة القوافل الطبية لتقديم الخدمات العلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجًا ولجميع المواطنين في أماكنهم، منوهًا بأنه تم فحص وعلاج 286 حالة جراحة، و245 حالة باطنة و373 أطفال، و42 أسنان، و69 نساء، و79 تنظيم الأسرة، و122 جلدية، و118 أنف وأذن، وإجراء 188 تحليلًا متنوعًا، و3 حالات موجات صوتية، و8 حالات أشعة سينية، و80 كشف مبكر للضغط والسكر وتحويل 8 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج.

وفي سياق آخر، وجه محافظ المنيا رؤساء الوحدات المحلية بمراكز المحافظة بتكثيف الحملات الميدانية المفاجئة؛ للوقوف على جودة الخبز المقدم للمواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه، ومنع التلاعب بالأسعار والتصدي لأي ممارسات احتكارية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

ففي مركز مطاي، تم تنفيذ حملة تموينية مكبرة على المخابز أسفرت عن تحرير 84 محضرا تموينيا، وبمركزي ديرمواس وبني مزار تم تحرير 67 مخالفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa