الأربعاء 15 مايو 2024

قنصل عام الصين بالإسكندرية: مصر تمتلك حضارة كبرى ودورا تاريخيا في تعزيز السلام والاستقرار

قنصل عام الصين بالإسكندرية

محافظات8-3-2024 | 19:09

دار الهلال

أكد قنصل عام الصين بالإسكندرية، يانغ يي، أن مصر تمتلك حضارة كبرى ودورا تاريخيا في تعزيز السلام والأمن والاستقرار، مشددا على قوة العلاقات التي تربط بين القاهرة وبكين.

وقال يي - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /الجمعة/- أن مصر والصين تجمعهما علاقات شراكة استراتيجية ممتدة تشمل كافة المجالات.

وأوضح أن السلام والاستقرار يمثلان هدفين ضروريين من أجل خدمة مجتمع البشرية، مشيرا إلى أن الفن يسهم بدور فعال في تعزيز الترابط والتقارب بين المجتمعات المختلفة.

جاء ذلك خلال احتفالية "المتاحف من أجل السلام" التي احتضنها المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ونظمها نادي روتاري بالتعاون مع القنصلية الإيطالية بالاسكندريه وجمعية رجال العلم اليونانية "بطليموس الأول" برئاسة ايريني بندليس تليفيتس والهيئة العامة لتنشيط السياحة بالإسكندرية بحضور محافظ روتاري أيمن نزين، وقنصل إيطاليا بالإسكندرية ماريو دي باسكوالي، ومدير المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية الدكتورة ولاء مصطفى.

وأشاد الدبلوماسي الصيني بالمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية وما يضمه من مقتنيات فريدة تعكس الثراء والتنوع الهائل في الحضارة المصرية 

كما أكد أهمية الاحتفالية التي احتضنها المتحف، وشارك فيها عدد كبير من الشخصيات والفنانين، وجمال وثراء اللوحات التي عكست لقطات وصورا ولمحات متعددة ورائعة نالت إعجاب الجميع.

Dr.Radwa
Egypt Air