السبت 27 ابريل 2024

«رعاية المبتكرين» يعلن الفائزين بدعم مشروعات تخرج طلاب الجامعات

ضياء خليل

أخبار10-3-2024 | 15:14

أحمد الزغبي

أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ فوز 25 مشروعا للتخرج في برنامج (EGP ) لدعم مشروعات تخرج طلاب الجامعات المصرية، وذلك برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد ضياء خليل المدير التنفيذي للصندوق - في تصريح له اليوم - أن هذا البرنامج يأتي في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 والتي تستهدف في أحد محاورها ربط التعليم بالصناعة وسوق العمل، ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال.

وأشار إلى أن البرنامج يعد فرصة متميزة لطلاب السنة النهائية بالجامعات، حيث يساعدهم على تحويل أفكارهم الإبداعية إلى شركات ناشئة، مشيرًا إلى مزايا البرنامج، والتي منها تقديم دعم مالي من الصندوق يصل إلى 100 ألف جنيه لكل فريق لتمويل مشروعه، فضلاً عن تأهيل الفرق الفائزة لحاضنات ومسرعات ريادة الأعمال. 

وأوضح أنه تقدم للبرنامج الذي تم إطلاقه نوفمبر الماضي 151 فريقًا، وتأهل منهم للمشاركة في البرنامج 99 فريقًا، وبعد عملية تحكيم دقيقة من جانب خبراء في التخصص ومجال ريادة الأعمال، فاز بدعم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ 25 فريقا من 14 جامعة (القاهرة، عين شمس، أسيوط، المنصورة، حلوان، سوهاج، قناة السويس، دمياط، بنها، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، العريش، أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، 6 أكتوبر).

Dr.Randa
Dr.Radwa