الثلاثاء 30 ابريل 2024

لترشيد الاستهلاك.. تعرفي على بدائل اللحوم على مائدتك الرمضانية

بدائل اللحوم

سيدتي16-3-2024 | 00:38

عزة أبو السعود

في شهر رمضان المبارك، تبحث العديد من النساء عن بدائل غذائية للبروتين الحيواني، وذلك لترشيد استهلاك اللحوم.

وفي السطور التالية نستعرض أهم البدائل الغذائية للحوم، والتي تمنح أسرتك نفس القيمة الغذائية خلال شهر الصيام، وإليكِ التفاصيل.

- العدس الأصفر:

يعتبر العدس الأصفر من أهم الأطعمة النباتية الصحية التي تحتوي علي نسبة عالية جدا من البروتين والفيتامينات المهمة والضرورية لصحة الجسم،  فهو يعتبر بديل جيد للحوم، فضلاً عن نكهته المميزة التي يحبها الصغار والكبار على حد سواء.

- العدس الأسود( أبو جبه):

العدس الأسود من الأغذية الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة ومنها البروتينات الصحية والألياف وخاصة حمض الفوليك المفيد للمرأة الحامل بشكل خاص، فيمكنك إعداد بأكثر من طريقة فهو من أساسيات الكشري المصري اللذيذ،  ويمكنك إعداده بالصلصه فهو  بديل جيد للحوم.

- الفول المدمس:

يعد الفول المدمس من الأطباق الرئيسية على المائدة الرمضانية،  فهو يحتوي على عناصر غذائية مهمة وقوية لصحة وبناء الجسم،  ويساعد على الشبع لفترات طويلة،.. كما أنه بديل غذائي جيد للحوم.

القرنبيط:

يعد القرنبيط من الأطعمة الشتوية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة، والألياف الطبيعية ومضادات الأكسدة القوية،.. فهو يحتوي على عنصر الفسفور المهم للصحة، ويمكنك أيضا إعداده بأكثر من طريقة، فضلاً عن مذاقه المحبب للجميع.

- الباذنجان:

 من أكثر الخضروات الغنية بالحديد والفيتامينات المهمة للصحة، ويعتر بديل جيد للحوم، فضلاً عن احتوائه على سعرات حرارية منخفضة ما يجعله بديل غذائي ممتاز للراغبات في إنقاص الوزن.

- الجبن القريش:

يعتبر الجبن القريش من أهم الأطعمة النباتية، فضلاً عن خلوها من الزيوت المهدرجة والمصنعة.. كما تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة ،ومن ثم تعد  بديل جيد للحوم.

Dr.Randa
Dr.Radwa