السبت 27 ابريل 2024

دراسة: شرب ملعقة كبيرة من خل التفاح يفيد في فقدان الوزن للشباب

هل ينقص خل التفاح الوزن ؟

طبيب الهلال29-3-2024 | 00:25

ايمان عبد الرحمن

 

أصبح شرب خل التفاح طريقة شائعة لفقدان الوزن في السنوات الأخيرة، ولكن هل يمكن أن يساعد الناس حقا على إنقاص الوزن؟ وجدت دراسة جديدة أن المراهقين والشباب اللبنانيين الذين شربوا ما يصل إلى ملعقة كبيرة من خل التفاح يوميا لمدة 12 أسبوعا انخفض بمعدل 15 رطلا.

كما وجد البحث، الذي نشر في BMJ Nutrition والوقاية والصحة ، أن المشاركين لديهم مستويات منخفضة من السكر في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية في نهاية فترة الثلاثة أشهر، و قامت الأبحاث السابقة بتقييم قدرة المشروب المنعش على تقليل الوزن لدى كبار السن ، ولكن هذه هي الدراسة الأولى التي تختبر الاستراتيجية لدى الشباب.

و صرح مؤلف الدراسة روني أبو خليل ، رئيس قسم علم الأحياء والكيمياء الحيوية في جامعة الروح القدس في الكسليك في جونيه ، لبنان "تم اختيار هذه الفئة العمرية لمعالجة نقص الأبحاث حول تأثيرات خل التفاح على وجه التحديد في الأفراد الأصغر سنا، والتدخل في وقت مبكر من الحياة لمنع المضاعفات الصحية طويلة الأجل المرتبطة بالسمنة"

و أضاف" الدراسة هي الأولى التي تقيم تأثير خل التفاح على الصحة إلى جانب الوزن، كما أنه الوحيد الذي يدرس كيفية تأثير المشروب على الشباب - على الرغم من أن الأبحاث الأخرى قد اختبرت ما إذا كان يساعد كبار السن على التخلص من الأرطال"

Dr.Randa
Dr.Radwa