الأحد 5 مايو 2024

«تعليم الإسكندرية»: المصريين نسيج واحد.. ولن يتمكن أي عدو من فصل عنصري الأمة

مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية الدكتور عربي أبوزيد

محافظات2-4-2024 | 18:59

أكد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية الدكتور عربي أبوزيد، أنّ المصريين نسيج واحد على مر التاريخ، ولم ولن يتمكن أي عدو من فصل عنصري هذا النسيج المترابط للأمة المصرية؛ فهذه هي مصر مهد الديانات ومهبط الرسالات.

جاء ذلك خلال استقبال نيافة الأنبا بافلي، النائب الباباوي وأسقف الإسكندرية، وفد تعليم الإسكندرية، بقيادة أبوزيد، في كنيسة السيدة العذراء بجناكليس، بحضور الدكتور محمد أنور فراج عميد كلية التربية ومحمد السني رئيس مجلس الأمناء.

واستذكر أبوزيد، بعض عبارات البابا تواضروس الثاني بالكلمة وتقديم المعلومات للآخرين وتوعيتهم والقدوة والنموذج والمثل وما أكثر النماذج المشرفة في بلدنا الحبيب والتقوى مرتكزة على الأمانة والإخلاص في التوعية السليمة والعمل.

وأشار إلى الملحمة الوطنية الرائعة التي تتجسد بين الوطن وروحه بكنيسة السيدة العذراء جناكليس في أجواء تسودها المحبة والإخاء.

حضر اللقاء: القمص أنطونيوس غطاس الأمين العام للمدارس الكاثوليكية والقمص فيلبس سليمان ونسيم جورج منسق المدارس الكنائسية ونخبة من القساوسة ورجال الدين المسيحي ومديرو عموم المديرية والإدارات التعليمية ووكلاء الإدارات ومديرو بعض الإدارات النوعية بالمديرية والإدارات.