الخميس 2 مايو 2024

دراسة حديثة: حبة أفوكادو يوميا لـ26 أسبوعا يمنحك بطنا مثاليا

الأفوكادو

طبيب الهلال18-4-2024 | 16:06

إيمان عبد الرحمن

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الألياف والدهون الصحية ومضادات الأكسدة، وينظر إلى فاكهة الأفوكادو عموما على أنه إضافة صحية إلى الوجبات الغذائية للناس، وبسبب محتواها العالي من الدهون والسعرات الحرارية، وبعض الناس تتخوف من تناول الأفوكادو اعتقادا أنها قد تؤدي إلى زيادة الوزن أو ارتفاع الكوليسترول أو غيرها من المخاوف الصحية. 

ولكن بحثاً جديدًا وجد أن هذه المخاوف لا أساس لها من الصحة، على الأرجح، بعد ما نشرت مجلة في تطورات التغذية الحالية دراسة وجدت أنه عندما تناول الأشخاص الذين يعانون من السمنة في منطقة البطن حبة أفوكادو واحدة يوميا لمدة 26 أسبوعا، فقد طوروا نظاما غذائيا عالي الجودة، وبعد ستة أشهر من تناول الأفوكادو، أصبحت الوجبات الغذائية للأشخاص أكثر انسجاما مع أنماط الأكل الصحية، مثل تلك الموضحة في الإرشادات الغذائية للأمريكيين.

 

كما وجد الباحثون أن تناول حبة أفوكادو كاملة كل يوم يرتبط بجودة نظام غذائي أفضل، ولم يكن لاستهلاك الأفوكادو أي تأثير على وزن المشاركين أو دهون البطن، لكنه ساعد الناس على تقليل تناولهم للصوديوم وتناول المزيد من الدهون الصحية، من بين الفوائد الصحية الأخرى.

وبالنسبة للأشخاص الذين يتطلعون إلى إضافة المزيد من الأفوكادو إلى وجباتهم الغذائية، يقترح الخبراء إضافتها إلى السلطات والعصائر والحلويات والسندويتشات.

Dr.Randa
Dr.Radwa