الأربعاء 29 مايو 2024

3 إضافات صحية ومفيدة للقهوة .. تعرف عليها

إضافات صحية للقهوة

طبيب الهلال24-4-2024 | 11:25

إيمان عبد الرحمن

القهوة من أشهر المشروبات عالميا، كما ترتبط  القهوة بفوائد صحية كبيرة، مثل تقليل خطر الإصابة بأمراض الكبد وأمراض القلب والسكري من النوع 2 وبعض أنواع السرطان، ومن المشهور إضافة  بعض المكونات إلى القهوة ، لتعزيز نكهتها وتقليل السكر المحلي المضاف لها.

في السطور المقبلة نستعرض 3 إضافات صحية للقهوة ومفيدة وفقا لما نشر في تقرير علي موقع " هيلث"

الكاكاو

مسحوق الكاكاو هو منتج غني بالمغذيات مشتق من حبوب شجرة الكاكاوTheobroma ، والمعروفة باسم شجرة الكاكاو أو الكاكاو مسحوق الكاكاو مليء بمركبات نباتية واقية وهو أحد أفضل مصادر مضادات الأكسدة الفلافونويد التي يمكنك تناولها، كما تفيد مركبات الفلافونويد الكاكاو مثل الكاتيكين والأنثوسيانين والبروانثوسيانيدينات الصحة عن طريق تقليل الالتهاب والحماية من تلف الخلايا ودعم وظيفة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى المركبات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات ، يحتوي الكاكاو على نسبة عالية من العناصر الغذائية الضرورية لتنظيم ضغط الدم الصحي ، مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم ، مما يجعل مسحوق الكاكاو خيارا ممتازا لدعم صحة القلب.

يمكن إضافة الكاكاو إلى القهوة السوداء أو خلطها في مشروبات القهوة مثل اللاتيه والكابتشينو، لصنع نسخة صحية من موكا المقهى.

القرفة

القرفة مليئة  بالمركبات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات مثل الكومارين وحمض سيناميك والأوجينول والسينامالديهيد، والتي يمكن أن تساعد في دعم الصحة العامة عن طريق تقليل الالتهاب وتعزيز دفاعات الجسم الطبيعية المضادة للأكسدة.

جرب رش القرفة في القهوة السوداء أو إضافة القليل من القرفة إلى اللاتيه والكابتشينو للحصول على طريقة خالية من السكر لزيادة نكهة مشروبات القهوة.

الزنجبيل

الزنجبيل هو جذر مشتق من نبات Zingiber officinale الذي يحتوي على مجموعة متنوعة من الاستخدامات الطهي والطبية، يحتوي الزنجبيل على أكثر من 100 مركب نشط ، بما في ذلك shogaols و gingerols و paradols ، والتي لها خصائص قوية تعزز الصحة، ومثل القرفة، الزنجبيل له نكهة دافئة وحارة وهو مادة مضافة شائعة في مشروبات القهوة الموسمية ، مثل لاتيه الزنجبيل.