الأحد 5 مايو 2024

وزيرة الهجرة تعلن انعقاد النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج يومي 4 و5 أغسطس المقبل

وزيرة الهجرة

أخبار25-4-2024 | 12:48

دار الهلال

أعلنت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، اليوم، عن انعقاد النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج خلال يومي 4 و5 أغسطس القادم.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الهجرة أن السفيرة سها جندي عقدت اجتماعًا تحضيريًا مع قيادات الوزارة لمناقشة الترتيبات الخاصة بانعقاد النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج.

وأشارت إلى أهمية محتوى جلسات المؤتمر أن يعكس تطلعات واحتياجات وآمال المصريين في الخارج، بالتعاون مع رفوع مستوى المشاركة من الوزارات والمؤسسات ذات الصلة بتقديم الخدمات للمصريين في الخارج.

وأكدت السفيرة سها جندي على ضرورة التنسيق مع كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية لمناقشة احتياجات المصريين بالخارج ورصدها في استمارة التسجيل.

كما أعلنت عن إطلاق رابط إلكتروني للتسجيل لحضور المؤتمر، مع إغلاق باب التسجيل في 1 يوليو المقبل لتوفير التجهيزات اللازمة للمشاركين.

وأشارت الوزيرة إلى أن المؤتمر سيظل منصة مستدامة للتواصل المباشر مع المصريين في الخارج، وسيعمل على تحقيق طموحاتهم في إطار جهود الدولة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠. وختمت بتوزيع التكليفات لتنظيم المؤتمر وتحديد الجهات المشاركة للخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ.